نتفليكس تدخل سوق ألعاب الهاتف المحمول أملا في تعويض تراجع عدد المستخدمين

 

  • نتفليكس ستصدر ألعاب فيديو عبر منصتها بعد تراجع عدد المشتركين لديها
  • نتفليكس سجلت ثالث أكثر خسارة في ربع عام مالي في 10 سنوات

أعلنت شركة نتفليكس تغييرا كبيرا حول إصدار ألعاب الفيديو على منصتها، إذ أعلنت في بيان نشرته وكالة “رويترز” الإخبارية أنها تتوقع نموا ضعيفا للمشتركين في ظل تزايد المنافسة ورفع القيود المفروضة جراء تفشي وباء كورونا “كوفيد 19”.

 

الشركة أوضحت أنها كانت في المراحل الأولى من التوسع في عالم ألعاب الفيديو، والتي ستكون متاحة للمشتركين دون فرض أي رسوم إضافية، وستركز الشركة في البداية وفقا للبيان الذي نشرته وكالة “رويترز” على ألعاب الهاتف المحمول.

 

وأوضحت الشركة: “ننظر للألعاب باعتبارها فئة محتوى جديد بالنسبة لنا، على غرار توسعنا في إنتاج أفلامنا الأصلية والرسوم المتحركة والمسلسلات الارتجالية والواقعية وغيرها”.

 

ويأتي هذا القرار وفقا لوكالة “رويترز”، بعد انخفاض حاد في عدد المشتركين الجدد بعد تزايد كبير خلال عام 2020، إذ سجلت نتفليكس خسائر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا بـ430 ألف مستخدم في الربع الثاني من العام وهذا هو التراجع الربعي الثالث في 10 أعوام.

 

وتحدث جريج بيترز مدير العمليات والمنتجات في مقابلة مصورة: “الجهد الذي سيمتد لأعوام، سيبدو صغيرا نسبيا والألعاب ستكون مرتبطة بالإنتاجات الناجحة الخاصة بـ نتفليكس“.

 

وواصل: “نعلم أن جماهير هذه القصص التي نجحت عبر منصتنا يرغبون في التعمق بها أكثر، يرغبون في التواصل معها أعمق”.

 

وشاركت نتفليكس في وقت سابق في بعض ألعاب الفيديو المرتبطة بمسلسلات صدرت عبر منصتها مثل Stranger Things وThe Dark Crystal: Age of Resistance.

 

وقال بعض المحللين إن الشركة التي تهيمن على سوق البث تحتاج إلى طُرق جديدة لاستقطاب المشتركين بعد سنوات من التوسع السريع. وفقا لشركة eMarketer المختصة بالأبحاث، فإن حصة نتفليكس من عائد المشتركين في الولايات المتحدة الأمريكية سيتقلص إلى 30.8% من 50% بنهاية عام 2021.