نقل قطيع أفيال من بريطانيا إلى كينيا

 

  • من المقرر أن يغادر قطيع من الأفيال حديقة حيوانات في جنوب إنكلترا تمهيداً لنقله بالطائرة إلى كينيا
  • سيعاد إطلاق قطيع من الأفيال في البرية
  • ترغب مؤسسة “أسبينال” في تنظيم عملية نقل جوّي للقطيع الذي يبلغ وزنه الإجمالي 25 طناً
  • تقول الجمعية إنها ستعمل مع فرق مكافحة الصيد غير القانوني للمساعدة في ضمان بقاء القطيع على المدى الطويل في كينيا

من المقرر أن يغادر قطيع من الأفيال حديقة حيوانات في جنوب إنكلترا تمهيداً لنقله بالطائرة إلى كينيا حيث سيعاد إطلاقه في البرية، في عملية وصفتها مؤسسة “أسبينال” المنظمة لها، بأنها “الأولى من نوعها في العالم”، وفقاً لشبكة “سي ان ان“.

وتعتزم المنظمة إخراج ثلاثة عشر فيلاً من متنزه “هولتس وايلد أنيمال بارك” في كنت، العام المقبل، ونقلها بالطائرة مسافة سبعة آلاف كيلومتر إلى جنوب كينيا، حيث ثمة موقعان قيد الدراسة لهذه الغاية.

وترغب مؤسسة “أسبينال”، التي تتولى كاري جونسون زوجة رئيس الوزراء بوريس جونسون منصب المسؤولة الإعلامية فيها، في تنظيم عملية نقل جوّي للقطيع الذي يبلغ وزنه الإجمالي 25 طناً، والذي وُلد أصغر أعضائه في مارس/آذار 2020.

 

زيادة متوسط العمر المتوقع للأفيال

 

وكتبت كاري جونسون ورئيس المؤسسة داميان أسبينال: “بعد سنوات من الموازنة بين المنافع والمخاطر في مؤسسة أسبينال، قررنا خوض هذا المشروع غير المسبوق وإنجاز هذه السابقة العالمية”.

وأشارت إلى أنّ “هذه هي المرة الأولى التي يعاد فيها إدخال قطيع من الأفيال القادرة على التكاثر إلى الطبيعة”، وهي عملية من شأنها أن تزيد متوسط العمر المتوقع للأفيال وتمنحها رفاهية أكبر، إذ إن الحياة في الأسر تسبب الإجهاد والاكتئاب لدى هذه الحيوانات.

وتقول الجمعية إنها ستعمل مع فرق مكافحة الصيد غير القانوني، للمساعدة في ضمان بقاء القطيع على المدى الطويل في كينيا.

حديقة حيوانات بنغلادشية تبحث عن رفيق لأنثى وحيد قرن تشعر بالوحدة