سائق ينجو بأعجوبة من حريق التهم سيارة “تيسلا”

  • النيران التهمت سيارة “تيسلا” حديثة من طراز “2021 Model S Plaid”
  • الحادثة وقعت في ولاية بنسلفانيا الأمريكية
  • سائق السيارة نجا بأعجوبة بعدما اندلعت النيران في مركبته

اندلعت النيران بسيارة “تيسلا” حديثة من طراز “2021 Model S Plaid” في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، الثلاثاء الماضي، وقد نجا سائقها بأعجوبة إذ كان يمكث داخلها لحظة الحريق.

ووفقاً لوكالة “cnbc” الأمريكية، فقد قال محامو مالك السيارة أن الأخير لاحظ دخاناً قادماً من مؤخرة المركبة، وقد حاول فتح الأبواب لكنه اضطر إلى الخروج من السيارة بالقوة إذ بدا أن الأقفال معطّلة.

وبعدما غادر السائق السيارة، بدأت تتحرك من تلقاء نفسها واشتعلت النيران فيها.

بدوره، قال مسؤول الإطفاء لـ”cnbc”، إن طاقمين من رجال الإطفاء عملوا في مكان الحادث لأكثر من 3 ساعات للتعامل مع حالة الطوارئ.

ومع هذا، فقد أشارت الوكالة إلى أن التحقيقات انطلقت لتحديد سبب الحريق، في حين قال مسؤول الإطفاء إنّ فرقه كانت على اتصال مع شركة “تيسلا” التي ستكشف عن مزيد من المعلومات عبر السجلات العامة قريباً.

من جهته، قال متحدث باسم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة لـ”cnbc”، إن الإدارة على علم بحريق سيارة “تيسلا” في ولاية بنسلفانيا، وإنها على اتصال بالوكالات المعنية والشركة المصنعة لجمع المزيد من المعلومات حول الحادث.

وأضاف المتحدث: “إذا أظهرت البيانات أو التحقيقات وجود عيب أو وجود خطر متأصل على السلامة، فإن الإدارة ستتخذ الإجراءات المناسبة لحماية العملاء”.