نسي زوجته بعد إصابته بالزهايمر.. ثمّ طلب يدها للزواج

 

  • بدأت أعراض مرض الزهايمر بالظهور على بيتر مارشال عندما نسي مفاتيحه، ثم محفظته.
  • زوجته ليزا اعتقدت أن سبب ذلك يعود الى أنهما يكبران في السن.
  • بعد إجراء الاختبارات تم تشخيص بيتر بمرض الزهايمر في 30 أبريل (نيسان) 2018.
  • طلب بيتر من ليزا الزواج، دون أن يدرك أنه تقدم للارتباط بزوجته.
  • بعد إرسال مقطع فيديو لأبنائها للحظات التي تلت طلب الزواج، شجع الأبناء الزوجين على تكريم حبهما الدائم.

 

في إحدى ليالي ديسمبر (كانون الأول) الماضي، نظر بيتر (56 عامًا) إلى ليزا مارشال (54 سنة) وهما يجلسان على الأريكة ويشاهدان برنامجهما التلفزيوني المفضل، وسألها عما إذا كانت تقبل الزواج منه. ولكن ما لم يتذكره بيتر هو أنهما كانا متزوجين بالفعل، حيث تم تشخيصه بمرض الزهايمر المبكر منذ ثلاث سنوات.

وقالت ليزا لشبكة “سي ان ان“:”إنه كان واضحًا أن شيئًا ما في زوجها يتغير، لكن التكيف مع واقعهم الجديد كان صعبًا”.

بدأت أعراض المرض بالظهور عندما نسي بيتر مفاتيحه، ثم محفظته، ثم بدأ ينسى الكلمات وما تعنيه. في بعض الأحيان، كان يكافح من أجل تجميع الجمل.

إلا ان ليزا اعتقدت أن سبب ذلك يعود الى أنهما يكبران في السن.

 

الإصابة بمرض الزهايمر

 

بعد إجراء الاختبارات تم تشخيص بيتر بمرض الزهايمر في 30 أبريل (نيسان) 2018. وسرعان ما اختفت الذكريات التي اعتقدا أنها ستبقى معهما مدى الحياة من ذاكرة بيتر. واحدة من تلك الذكريات كانت زواجه.

في المرة الأولى التي نسي فيها زوجته، كانا في رحلة إلى منزلهم المستأجر في ولاية رود آيلاند الأمريكية.

وقالت ليزا: “عندما كنا في طريقنا إلى المنزل ذات مرة، كان بيتر يعطيني التوجيهات ثم ظل يقول أشياء مثل، هذا هو الطريق إلى منزلي، كما لو كنت سائقًا غريبًا”.

وفي 12 ديسمبر/ كانون الأول 2020، بينما كان بيتر وليزا يشاهدان مسلسلهما التلفزيوني المفضل “New Girl”، جعلها مشهد زفاف تبكي. ولاحظ بيتر دموعها، قبل أن يشير إلى الشاشة ويقول: “لنفعلها”.

وقالت ليزا إنها شعرت بدهشة شديدة وسألته “ماذا نفعل؟”، فرد عليها قائلا: “نتزوج”، وعلى وجهه ابتسامة عريضة، مضيفًا: “سيكون هناك الكثير من التجهيزات”، دون أن يدرك أنه تقدم لخطبة زوجته للتو.

أضافت ليزا: “لقد كانت لحظة مؤثرة جدًا بالنسبة لي، لقد وقع في حبي مرتين، أشعر بالفخر، أشعر وكأنني أميرة، مثل سندريلا. أنا الفتاة الأكثر حظًا في العالم”.

بعد إرسال مقطع فيديو لأبنائها للحظات التي تلت طلب الزواج، شجع الأبناء الزوجين على تكريم حبهما الدائم من خلال تجديد عهود الزواج وإقامة حفل زفاف جديد.

وعلى الرغم من بعض التردد، وافقت ليزا واحتفلا الزوجان بزواجهما مجددًا.

 

خرائط جوجل تسبب الزهايمر