4 مشاهير دمروا أسهم شركات عالمية قبل إطاحة رونالدو بكوكا كولا

مؤثرون أسقطوا أسهم شركات عالمية كبرى بكلمة واحدة

متفرقات

رونالدو خلال غنعقاد المؤتمر الصحفي قبل مباريات بلاده مع هنغاريا .. ا ف ب

مشاهير أسقطوا أسهم شركات عالمية بكلمة واحدة

  • رونالدو هوى بأسهم كوكا كولا 4 مليارات دولار
  • مؤثرو مواقع التواصل الاجتماعي لهم سحر على المتلقين في تصريحاتهم.
  • شركات عالمية كبرى خسرت مبالغ مهولة بسبب ماقام به مشاهير .

سبق تصرف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بإزاحة زجاجتي كوكاكولا من أمامه خلال مؤتمر صحفي قبل لقاء منتخب بلاده مع هنغاريا في بطولة أمم أوروبا 2020، والذي أدى الى هبوط أسهم الشركة 4 مليارات دولار ، سبقه مشاهير آخرون قاموا بتصرفات غريبة ، أدت الى خسائر مالية هائلة في أسهم شركات عالمية كبرى .

سواء كانوا مشاهير في مواقع التواصل الاجتماعي ام في التفاز ام في اي مكان ، فدائما ماتكون كلمتهم مؤثرة في الرأي العام وخاصة بين معجبيهم الكثر حول العالم .

في عام 2018:

حطمت كايلي جينر، المؤثرة الشهيرة على موقع إنستغرام،  أسهم تطبيق سناب شات، عندما غردت على موقع تويتر  أنها لا تستخدم التطبيق.

وجاء في تغريدتها :”هل أنا الوحيدة التي لا تستخدم سناب شات بعد اليوم ؟ الأمر محزن حقا”.

جينر التي يتابعها 241 مليون شخص على إنستغرام، أدت تغريدتها هذه الى خسارة أسهم سناب شات 1.5 مليار دولار.

 عام 2017 :

في هذا العام نشر الممثل الشهير جيريمي جوردان ، قصة “موته الوشيك”، ودخوله الى المستشفى، بعد تناوله وجبة من “تشيبوتلي” ،  وهي سلسلة مطاعم أمريكية مختصة بالطعام المكسيكي، أدت أيضا الى هبوط أسهم “تشيبوتلي” بنسبة 2.7 بالمئة بعد الفيديو الذي نشره على موقع إنستغرام.

 عام 2015:

إنتقدت حينها وزيرة الخارجية الأميركية ، هيلاري كلينتون، إرتفاع سعر نوع من الأدوية لشركة “بايوتيك” الأميركية أضعاف سعره الأصلي .

وكتبت حينها كلينتون على موقع تويتر: “التلاعب بأسعار الأدوية أمر مشين . سأعمل على التحقيق في الأمر” ، وادت هذه التغريدة الى خسارة أسهم بايوتيك 15 مليار دولار .

 عام 1997 :

خسرت شركة “بريل كريم” البريطانية الشهيرة  25 بالمئة من مبيعاتها، بعد أن تعادت مع النجم الإنجليزي دايفد بيكهام، ليكون الوجه الدعائي لمنتجات الشعر لديها ، لكنه قرر فجأة حلاقة شعره بالكامل ، الأمر الذي صعب على الشركة استخدام بيكهام كوجه دعائي لها ، مما أفقدها شعبيتها بسب أن البعض تكهن أنه قد يكون رفض منتجات الشركة او لم يقتنع بها  .