للمرة الأولى خلال أكثر من 150 عاما.. رصد نسر مصري نادر في سماء بريطانيا

  • للمرة الأولى خلال أكثر من 150 عاما والثالثة في التاريخ .. رصد نسر مصري مفترس نادر
  • كان الظهوران السابقان للنسر المصري في عامي 1825 و1868.
  • يعد هذا النوع من الطيور الجارحة مهدداً بالانقراض
  • ستخضع مشاهدة النسر للتدقيق من قبل لجنة الطيور النادرة البريطانية

للمرة الأولى خلال أكثر من 150 عاما والثالثة في التاريخ، كشفت وسائل إعلام إنجليزية عن رصد نسر مصري مفترس نادر في جزر سيلي، وفق ما ذكر موقع “ميرور” البريطاني.

ورصد النسر المصري المفترس ذو الوجه الأصفر، الإثنين، في تريسكو الواقعة بكورنوال بالمملكة المتحدة، وهو على شجرة صنوبر.

وكان الظهوران السابقان للنسر المصري في عامي 1825 و1868.

طائر النسر المصري مهدد بالانقراض

 

ويعد هذا النوع من الطيور الجارحة مهدداً بالانقراض لأن أعداده آخذة في التدهور في جميع أنحاء العالم، ما يجعل مشاهدته أكثر ندرة.

وقال قائد مجموعة استكشاف الطيور في جزيرة تريسكو، ويل واجستاف، والذي تمكّن من تصوير الطائر نادر الظهور: “كنا محظوظين بهذه المشاهد للطائر الذي لا يراه كثيرون، ويحظى باهتمام بالغ في مجتمع المهتمين بالطيور في المملكة المتحدة”.

من جانبه، قال عالم البيئة في جامعة “إكستر” الإنكليزية، البروفيسور ستيوارت بيرهوب: “نتحقق من مشاهدة النسر النادرة، والذي يتواجد بشكل رئيسي في جنوبي أوروبا وشمالي إفريقيا وجنوب غرب آسيا”.

وستخضع مشاهدة النسر للتدقيق من قبل لجنة الطيور النادرة البريطانية، والتي سترفع تقريرا للجنة اتحاد علماء الطيور البريطانيين، والتي ستوثق ذلك الظهور.

أنثى وحيد قرن تبحث عن الحب والزواج ما وراء البحار
تبحث أنثى وحيد القرن “إيما”البالغة خمس سنوات ذات البنية النحيلة والسلوك اللطيف، عن الحب والزواج ما وراء البحار… أما هواياتها، فتشمل التسكع مع الأصدقاء ودراسة اللغة اليابانية.