كيف يمكن الاحتفال باليوم العالمي لتناول الخضار؟

 

  • يحتوي الخضار على الفيتامينات والمغذيات النباتية والألياف والمعادن
  • تناول الخضار يوميًا يساهم في تقليل مخاطر الإصابة بمجموعة متنوعة من المشكلات الصحية
  • أُثبت أن الخضار يشكل مصدرًا حيويًا للعناصر الغذائية

 

 

سواء كنت تحب الخضار أو لا ، يجب أن تحتفل بيوم تناول الخضروات في 17 يونيو (حزيران). لماذا تسأل؟ لأن الطبيب يقول ذلك ولأن الخضار لذيذة!

فالخضار تحتوي على الفيتامينات والمغذيات النباتية والألياف والمعادن. يمكن أن يساعد تناول الخضار يوميًا في تقليل مخاطر الإصابة بمجموعة متنوعة من المشكلات الصحية، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2 والسمنة وبعض أنواع السرطانات. يوصي الأطباء في جميع أنحاء العالم بتناول ما لا يقل عن خمس حصص من الخضار خلال اليوم.

 

أهمية الخضار في حياتنا

 

لطالما لعبت الخضار دورًا مهمًا في حياة البشر. فقد كانت إحدى السمات المميزة للحياة البشرية، كما باتت جزءًا أساسيًا من ثقافتنا ومأكولاتنا. مع مرور الوقت، أثبتنا أن هناك فوائد لتناولها، وصحة ونمو أفضل. كما ثبت أنها تشكل مصدرًا حيويًا للعناصر الغذائية التي يصعب أو يستحيل الحصول عليها من مصدر حيواني. يمكن أن تساعد هذه العناصر الغذائية في الوقاية من أمراض القلب وتقليل فقدان العظام وتعويض مرض السكري وحتى تحسين صحة شعرك وجلدك.

 

كيف تحتفل بهذ اليوم؟

اتخذ قرارًا في هذا اليوم بإضافة المزيد من الخضار إلى نظامك الغذائي في المستقبل. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الاحتفال بيوم تناول الخضار:

1- قم بزيارة سوق المزارع المحلي واحصل على بعض المنتجات المزروعة محليًا.
2- قم بإعداد كل الخضار المفضلة لديك في جميع وجباتك.
3- اصنع حلوياتك باستخدام الخضار.
4- تناول خمس خضروات على الأقل اليوم.

 

ماهي الطريقة الصحيحة لـغسل الفواكه والخضراوات؟