ولاية البنجاب الباكستانية تهدد رافضي لقاح كورونا بـ ”عقوبة غريبة“

  • ولاية البنجاب الباكستانية تهدد الأشخاص الذين يرفضون تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا بعقوبة
  • العقوبة هي قطع شبكة الهاتف
  • تم منح حوالي 10,5 مليون جرعة لقاح في باكستان في حين يبلغ عدد السكان 220 مليون نسمة
  • البلاد سجلت رسميا 21500 وفاة بسبب فيروس كورونا 

هددت ولاية البنجاب الباكستانية بقطع شبكة الهاتف عن الأشخاص الذين يرفضون تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا. حيث تُسجل الولاية تباطؤ في الإقبال على تلقي اللقاح على الرغم من أنها أكثر الولايات الباكستانية تعدادا بالسكان.

وقال الناطق باسم الخدمات الصحية في البنجاب حماد رضا “في البداية، كان الأمر مجرد اقتراح، لكن نظرا إلى التردد الفعلي لدى الناس، قررنا التحرك”، وفقاً لموقع “breakinglatest“.

وأشار إلى أن الهيئة الحكومية للاتصالات يجب أن تقرر طريقة تنفيذ هذا التدبير.

وقد تم منح حوالي 10,5 مليون جرعة لقاح في باكستان في حين يبلغ عدد السكان 220 مليون نسمة، وتعود هذه النسبة المتدنية الى المخاوف من الآثار الجانبية وانتشار معلومات مضللة عن تسبب اللقاحات بالعقم أو حتى بالوفاة في السنتين اللاحقتين.

وقال رئيس اتحاد الأطباء الشباب في باكستان سلمان حسيب إن “مستوى التعليم في باكستان ضعيف جدا والبعض يروجون لشائعات ومعلومات مضللة”.

إصابات كورونا في باكستان

وقالت سايما بيبي وهي عاملة منزلية في لاهور: “سيكون من الصعب بالنسبة إليّ عدم التمكن من استخدام هاتفي.. لكنني أخاف حقا من اللقاح”.

ومن ناحيتها، قالت المدرّسة في راولبندي فروة حسين: “لا يمكن إجبار الناس على تلقي اللقاح. هذا الأمر يجعلني حذرة”.

والجدير بالذكر أن البلاد سجلت رسميا 21500 وفاة بسبب فيروس كورونا، في حين يرى البعض أن الرقم الحقيقي لعدد الإصابات أعلى بكثير بسبب النقص في الفحوص.

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا