أجمل الشوارع في العالم.. إليكم القائمة

  • مجلة “تايم آوت” أجرت استطلاعاً بشأن قائمة أجمل الشوارع في العالم
  • نتائج الاستطلاع جعلت شارعاً في أستراليا يتربع على رأس القائمة
  • المرتبة الثانية ضمن قائمة “أجمل الشوارع في العالم” جاءت من نصيب شارع إسباني

 

كشفت مجلة “تايم آوت” البريطانية عن نتائج استطلاعها حول أجمل الشوارع في العالم.

ووفقاً للاستطلاع، فقد احتل شارع “سميث” في مدينة ملبورن الأسترالية المركز الأول ضمن قائمة “أجمل الشوارع في العالم”، وفق ما ذكرت شبكة “CNN” الأمريكية.

ويعتبر هذا الشارع صاخباً، ويشتهر بمتاجره المستقلة ومطاعمه الرائع وأماكنه لمشاهدة الموسيقى الحية.

وتعد حانة الكوكتيل الصغير “Above Board” من بين أحد الأماكن المميزة، التي تتواجد في شارع سميث بأستراليا.

ومع هذا، فقد جاء شارع “باسيج دي سانت جوان” في برشلونة بالمرتبة الثانية، وقد تمّت الإشادة به بسبب تصميمه للمشاة وراكبي الدراجات، بالإضافة إلى المطاعم الأنيقة ومتاجر الكتب المصورة.

وقد لا يكون الشارع الإسباني مشهوراً مثل شارع “لاس رامبلاس” في برشلونة. ولكن، يعد “باسيج دي سانت جوان” معروفًا بكونه أحد الممرات الخضراء الأولى في المدينة.

ويحتوي الشارع على ممرات للدراجات وأرصفة واسعة وأشجار والكثير من أماكن الجلوس في الهواء الطلق. وفي الوقت الحالي، يستضيف الشارع أيضًا سوق الطعام “Mercat de l’Abaceria”.

أما المركز الثالث ضمن القائمة فكان من نصيب شارع “ساوث بانك” في لندن، والذي تم الاعتراف به كمكان ممتاز للمشي واستكشاف المناطق السياحية في العاصمة البريطانية.

ويعد هذا الشارع موطناً للمسرح الوطني بلندن وشكسبير غلوب، وكلاهما يستعدان لموسم المسرح الصيفي، حيث تستمر إنكلترا في التخفيف من قيودها جراء “كورونا”.

وجاء شارع “سان إيسيدرو” في هافانا في كوبا ضمن المرتبة الرابعة، في حين أنّ شارع “سانسيت بوليفارد” في لوس أنجلوس احتل المرتبة الخامسة.

شاهد أيضاً: سوري يحقق حلم الطفولة بتحويل شوارع دمشق وسياراتها لألعاب