مطعم يعلق مليوني دولار على جدرانه ويجد حيلة ذكية لمنع سرقتها

 

  • يتميز مطعم “ماكغواير الإيرلندي” بوجود أوراق نقدية معلقة في سقفه وجدرانه
  • الأوراق النقدية تقدر قيمتها بنحو مليوني دولار
  • قرر أصحاب المطعم تعليق كل “إكرامية” يحصلان عليها
  • تعرضت هذه النقود للعديد من محاولات السرقة

اكتسب مطعم “ماكغواير الإيرلندي” في مدينة ينساكولا بولاية فلوريدا شهرة كبيرة بسبب ديكوره الغريب والفريد من نوعه في العالم، مما يدفع الكثير من الأشخاص لزيارته.

ويتميز هذا المطعم، الذي يعود تاريخه إلى العام 1977، بوجود أوراق نقدية تقدر قيمتها بنحو مليوني دولار معلقة في سقفه وجدرانه، وفقاً لموقع “أوديتي سنترال“.

وعند افتتاح المطعم الزوجان مارتين ومولي ماكغواير تلقت الزوجة التي كانت تقوم بخدمة الزبائن أول إكرامية وهي عبارة عن ورقة نقدية من فئة الدولار، فقرر الزوجان الاحتفاظ بأول “بقشيش” يحصلان عليه بالتوقيع عليه ووضعه داخل خيط معلق في سقف مطعم.

وسرعان ما قرار فعل ذلك بكل “إكرامية” يحصلان عليها ما دامت ورقة نقدية يمكن تعلقيها على الحائط أو سقف الحانة التي تبلغ مساحتها 15 ألف قدم مربع (حوالي 1400 مترا مربعا).

وفي عام 1999، قدر ماكغواير أن ديكوره الفريد يتكون من حوالي 175 ألف دولار ، ولكن وفقًا للإحصائيات الحديثة، فإن الحانة لديها الآن ما يقرب من مليوني دولار في شكل أوراق نقدية تتدلى من سقفها وتزين جدرانها.

 

محاولات السرقة في المطعم

وقد تعرضت هذه النقود للعديد من محاولات السرقة حيث قام أحد الموظفين بسرقة 5 آلاف دولار قبل إلقاء القبض عليه لاحقا.

ولكن ما يصعب سرقة تلك الأموال وجود توقيع عليها من مالكي الحانة بالإضافة إلى وضع علامات سوداء مميزة عليها، مما يجعل أصحاب المحال والمتاجر في المدينة يرفضون أخذها من زبائنهم، بل ويبادرون إلى إبلاغ الشرطة بالسرقة.

 

المغرب “صفر قمامة” في مطعم بمدينة صويرة
عند شاطئ البحر في مدينة الصويرة المغربية، ثمة مطعم لا يخرج أي نفايات.