اخترنا لكم … كورفيت شيفروليه 2021 أيقونة العصر الحديث

image

كورفيت متوفرة إما كوبيه أو قابلة للتحويل بسقف صلب قابل للطي.

دبي (غرفة الأخبار) - 10/06/2021 . 11:13

بعد سنوات من انتظار ظهور كورفيت ذات المحرك المتوسط Corvette C8 ​​لأول مرة، كان الضغط على شفروليه لتقديم أيقونة العصر الحديث.

مع دخول سيارة الجيل C8 عامها الثاني، يسعدنا أن نقول إن الكورفيت قد حافظت على مستواها، كما أنه يمكننا القول إنها ارتقت في موديل 2021.

فقد قدمت Corvette باقة مميزة لمحبيها بأداء رائع، ومحرك V-8 بقوة 490 حصانًا، وسعرًا في متناول الجميع، ما جعل جنرال موتورز توقف تقبل الطلبات الجديدة من الوكلاء لسيارة كورفيت في العالم, عندما وصل الطلب على C8 كورفيت الى حد الجنون و لم تتمكن الشركة المصنعة من تلبية الطلبات.

شيفروليه قدمت من Corvette C8 2021  موديلين , واحد كوبيه و آخر بسقف متحرك . المقصورة ذات المقعدين فسيحة ومريحة للبالغين بالحجم الكامل. مساحة التخزين محدودة ، لكن مضارب الجولف لا تزال ملائمة في الخلف، ويوفر الصندوق الأمامي بديلا (الصندوق الخلفي) يمكنه حمل حقيبة بسهولة.

ما جديد كورفيت لعام 2021؟

أضافت شفروليه بعض الميزات القياسية لعام 2021 ، بما في ذلك Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto ، وخيارات جديدة لشاشة القياس الرقمية، وميزة أمان Buckle-to-Drive التي تمنع ناقل الحركة الأوتوماتيكي من الخروج من وضعية إيقاف السيارة حتى يكون السائق قد وضع حزام الأمان . علاوة على ذلك ، يمكن الآن طلب أي سيارة كورفيت مع magnetorheological dampers اختيارية كخيار مستقل. سابقًا ، للحصول عليها ، كان عليك شراء  Z51 performance package باهظة الثمن.

من الناحية الجمالية Corvette C8 2021 ، تتوفر fحزمة Full Length Dual Racing Stripe الجديدة، مع خطوط باللون الأزرق أو البرتقالي أو الأحمر أو الأصفر. كما تمت إضافة نظام ألوان داخلي جديد باللونين الرمادي والأصفر إلى ورقة الخيارات.

أنواع الكورفيت

كورفيت متوفرة إما كوبيه أو قابلة للتحويل بسقف صلب قابل للطي. يمكن أيضاً انفاق بعض المال للترقية إلى الإصدار 2LT،  الذي يضيف عددًا جيدًا من الميزات ، منها شاشة العرض العلوية ، ولوحة شحن الهواتف الذكية اللاسلكية ، والمقاعد المُدفأة والتهوية ، وعجلة القيادة المُدفأة ، نظام استريو Bose مع 14 مكبر صوت ، ومراقبة النقطة العمياء ، وأكثر من ذلك بكثير.

اخترنا لكم ... كورفيت شيفروليه 2021 أيقونة العصر الحديث
تشتهر شفروليه كورفيت بـراحة، وتأتينا مزودة بميزات مثل: غطاء عازل من الأصوات والحرارة , وعرض المعلومات المتعددة, ومقود ذات ضبط أوتوماتيكي, وABS نظام الفرامل المانعة للإنغلاق.

المحرك وناقل الحركة والأداء

على الرغم من أن المحرك في موقع جديد – الآن خلف مقصورة الركاب بدلاً من أمامه – إلا أنه حافظ على نفس محرك V-8 سعة 6.2 لترًا،  يولد 490 حصانًا وعزم دوران يبلغ 470 رطل قدم.  مع عادم الأداء ثنائي الوضع الذي يعد جزءًا من حزمة Z51 ، فإنه ينتج 495 حصانًا. يضيف خيار Z51 أيضًا ترسًا تفاضليًا خلفيًا محدود الانزلاق ومكابح أكثر قوة وإطارات صيفية.

اخترنا لكم ... كورفيت شيفروليه 2021 أيقونة العصر الحديث
شفروليه كورفيت 2021 جديدة

أما ناقل الحركة الأوتوماتيكي المزدوج ذي الثماني سرعات, فيتم التحكم فيه إما عن طريق زر موجود في الكونسول المركزي أو باستخدام اثنين من وحدات تحكم النقل الكبيرتين المثبتتين على عجلة القيادة. أما ناقل الحركة اليدوي فهو غير متوفر.

الاقتصاد في استهلاك الوقود

تحصل كورفيت 2021 على تصنيفات اقتصادية للوقود من وكالة حماية البيئة تبلغ 15 ميلاً في الغالون في المدينة، و 27 ميلاً في الغالون على الطريق السريع ، و 19 ميلاً في الغالون مجتمعة. وقد سجلت استهلاكاً للوقود على الطرق السريعة لمسافة 200 ميل وسجلنا 26 ميلا في الغالون، 1 ميلا في الغالون أقل من المتوقع.

التصميم الداخلي و المساحات لل Corvette C8

لا يزال التصميم الداخلي لسيارة كورفيت الجديدة يتألف من مقعدين ، لكن المقصورة تم تحريكها بالقرب من مقدمة السيارة لتلائم المحرك المثبت في المنتصف. الجزء الداخلي مبطّن بالجلد والمعدن الحقيقي و الجلد السويدي وحتى السقف من بطانة مخيطة.

عند الحديث عن السقف ، فهو قابل للإزالة تمامًا مثل ذلك الموجود في الكورفيت السابقة، و يمكن الإحتفاظ به داخل صندوق السيارة في الخلف أو بالحجرة الأمامية.

اخترنا لكم ... كورفيت شيفروليه 2021 أيقونة العصر الحديث

يمكن أن يستوعب الصندوق الخلفي أيضًا حقيبتي غولف، ويوفر الصندوق الأمامي مساحة للأمتعة أو البضائع أثناء تخزين السقف.

يجلس السائق خلف عجلة قيادة مربعة الشكل وشاشة قياس 12.0 بوصة ؛ و شاشة لمس كبيرة للترفيه مزودة بزاوية نحو السائق لسهولة الاستخدام. التصميم الداخلي يركز على السائق إلى أقصى الحدود ، تنقسم قمرة القيادة مع مجموعة طويلة من المفاتيح لنظام التحكم في المناخ في السيارة. 

و إذا أردت اضافة ميزات أكثر , فالترقية إلى حزمة 3LT  تمنحك ميزات مطورة مثل الجلد المخيط على معظم الأسطح الداخلية، بالإضافة إلى  ألياف الكربون على الأسطح.

توفر كورفيت الجديدة صندوقبن للتخزين ، واحدة أمام مقصورة الركاب والأخرى خلف المحرك، بإجمالي مساحة تخزين تبلغ 13 قدمًا مكعبًا. تقول شيفروليه إن كورفيت يمكن أن تستوعب مجموعتين من مضارب الجولف في المقصورة الخلفية عندما تكون مكدسة فوق بعضها البعض.

اخترنا لكم ... كورفيت شيفروليه 2021 أيقونة العصر الحديث

المعلومات والترفيه والاتصال

تستخدم كورفيت الجديدة نظام شفروليه المعلوماتي الترفيهي 3 Plus ، والذي يتميز بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات مع تدفق صوتي عبر البلوتوث ، ونقطة اتصال محمولة بتقنية 4G LTE ، وإمكانيات Apple CarPlay و Android Auto اللاسلكية. النظام سهل الاستخدام وسريع الاستجابة للأوامر.

جنرال موتورز لم تعد تقبل الطلبات الجديدة المباعة

مع الطلب على C8 Corvette المتزايد و الذي كان غير متوقع واجهت شركة شيفرولية الشركة المصنعة عددًا من الانتكاسات في الإنتاج ، مما اضطرت الشركة  إلى إغلاق دفاتر الطلبات لل 2021Corvette C8 . وسوف تفتح دفاتر الطلبات لطراز العام 2022 من كورفيت في تموز 2021.

وقالت الشركة المصنعة للسيارات في بيان معد: “نظرًا للطلب الهائل على سيارة شفروليه كورفيت ستينغراي 2021 ، قررت شفروليه التوقف عن تلقي طلبات البيع في 25 مارس 2021”. وسيبدأ وكلاء شفروليه في تلقي طلبات شراء كورفيت 2022 في أوائل يوليو “.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.