حيتان أستراليا في مشهد لا يُصدق

 

  • التقطت طائرة بدون طيار لقطات لمجموعة هائلة من الحيتان قبالة ساحل نيو ساوث ويلز في أستراليا
  • الحيتان ظهرت وهي تتغذى باستخدام “شبكة فقاعية”
  • التغذية بشبكة الفقاعات هي عندما تنفخ الحيتان عن عمد فقاعات من أنوفها لتطويق طعامها

التقطت طائرة بدون طيار لقطات لمجموعة هائلة من الحيتان قبالة ساحل نيو ساوث ويلز في أستراليا العام الماضي، الأمر الذي أذهل العلماء بشدة.

وقد شوهدت مجموعة ضخمة من الحيتان والتي تُعرف باسم “المجموعة الفائقة” وهي تتغذى على شكل “شبكة فقاعية” لأول مرة قبالة سواحل أستراليا، في مشهد لم يسبق أن تم توثيقه من قبل، وفقاً لشبكة “بي بي سي“.

 

التغذية بشبكة الفقاعات هي عندما تنفخ الحيتان عن عمد فقاعات من أنوفها لتطويق طعامها – الكريل والأسماك – مثل الشبكة، وتضع مركزة فرائسها في كرة ضيقة. بعد ذلك ، يسبح الحوت أو مجموعة الحيتان معًا من الأسفل، ويصعدون إلى السطح ويفتحون أفواههم، ويبتلعوا فريستهم.

وكانت لقطات الطائرات بدون طيار والملاحظات التي تم تسجيلها من قوارب مشاهدة الحيتان هي الأولى التي وثقت عملية التغذية بشبكة الفقاعات.

وتُظهر هذه اللقطات ما يقدر بنحو 33 حوتًا يتغذى في نفس الوقت. لسوء الحظ، ليس معروفًا بالضبط ما الذي كانت تتغذى عليه الحيتان.

حتى ذلك الحين، لم يتم ملاحظة تجمعات الحيتان بهذا الحجم في المياه الأسترالية.

في الواقع ، المرة الأخرى الوحيدة التي شوهد فيها حدث تغذية جماعي لهذه الحيتان في نصف الكرة الجنوبي كان قبالة جنوب إفريقيا في عام 2011.

كانت هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها مصطلح “المجموعة الفائقة” لوصف مجموعة مكونة من 20 حوتًا أو أكثر تتغذى بهذه الطريقة.

صياد يابانى ينظم رحلات لمشاهدة الحيتان