انطلقت من دبي .. أفضل منسّقة موسيقى في العالم

قبل أن تتعلم الكتابة والقراءة، اكتشفت الطفلة الأذرية، ميشيل رسول، الأقراص الدوارة لموسيقى الهيب هوب وكيف أن خدشها عليهم دائما يصدر إيقاعات خاصة بها. وعندما أصبح عمرها تسع سنوات، باتت واحدة من أفضل منسّقات الموسيقى في العالم , وشاركت في البطولة العالمية لهذا العام.

وذكرت ميشيل لوكالة أسوشييتد برس: “نظرت إلى والدي أثناء تنسيقه الموسيقى وقلت،” هل يقوم بالسحر أو شيء من هذا القبيل؟ إنه ساحر حقيقي! “. عندما بلغت الخامسة من عمري، في عيد ميلادي، قلت له، أبي، أريد أن أصبح دي جي مشهورة عالمياً. سأبدأ التدرب على ذلك.” وكما لو كانت تسرد حكاية مسيرة دامت عقوداً من الزمن أضافت: “والباقي هو التاريخ”.

حازت ميشيل، أصغر متسابقة على الإطلاق في بطولة “DMC World DJ“، على المرتبة 14 من أصل 85 نجم دي جي من جميع أنحاء العالم في فئة “Portablist” هذا العام، وهي مسابقة عالمية. وقد أقيمت مسابقة العام 2021 عن بعد بسبب جائحة فيروس كورونا.

وعلى الرغم من أنها لم تنتقل إلى الدور الذي يليه هذه المرة، إلا أنها مصممة على هزيمة والدها المحترف الكبير “دي جي شوك رسولوف”، الذي علمها مبادئ و أساسيات المهنة.

وقالت: “أحب جداً التنافس في أي مسابقة دائماً، أحب تقنيات وتكتيكات الدي جي فقط.  لأن فعلا هذا هو طموحي.”

بداية اكتشاف موهبة الطفلة

بدأت قصة ميشيل عندما كانت تحب دائما أن تضغط على جميع أزرار معدات والدها وتستمتع باللحن الذي يصدر منها. وعندما كبرت قليلاً أعطاها والدها مجموعة أدوات دي جي مصغرة، و أدرك عندما كان يستمع إلى الألحان الجميلة التي تصدرها وتكونها، أدرك حين ذاك قدرات ابنته غير العادية.

وفي حين كان أصدقاؤها و الأطفال في سنها يستمعون إلى أغاني الأطفال، أو كما قالت، “أغنيات بابي شارك” أو أغاني الحروف الإنجليزية ” أي بي سي”، تقول ميشيل، إنها كانت مدمنة على كبار موسيقى الراب مثل وتشاك د، توباك شاكور، ومايكل جاكسون، و جاي زي ونوتوريوس بى. آي. جى الذي لا يزال المفضل لديها.

وبعد أن اكتشف والدها موهبتها، بدأ ينشر لقطات لها وهي تعزف على الإنترنت. و بسبب ابداعها زادت شعبية ميشيل، واستقطب حسابها على إنستغرام باعتبارها “أصغر دي جي في العالم”، 110 آلاف متابع. وقالت إن الرسائل عبر الإنترنت تدفقت من جميع أنحاء العالم، من ال دي جي الطموحين الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و65 عاماً.