Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

3 أطعمة تعزز شعورك بالسعادة

11/05/2021 . 14:47

تناول أطعمة معينة تساعد الدماغ على إنتاج الدوبامين والسيروتونين وهما ناقلان عصبيان مسؤولان عن السعادة والمزاج الجيد والنوم المريح

Featured Image

صورة توضيحية تظهر سيدة تحمل فنجاناً من القهوة. المصدر: غيتي

نيودلهي (indianexpress)

ما هي الاطعمة التي تعزز شعورك بالسعادة؟

للأطعمة دور مهم في شعورنا بالسعادة وبتحسين حياتنا النفسية والاجتماعية والصحية و مزاجنا وردات افعالنا. وذلك باعتماد مآكل غنية بالمعادن والفيتامينات التي تشكل صلة الوصل بين دماغنا وجهازنا العصبي، والتي تحثنا على الاسترخاء من الضغط العصبي وتجنبنا الاضطرابات العصبية وردات الفعل العقلية والجسدية وتجلب لنا السعادة والطمانينة والراحة النفسية، وفقاً لموقع "indianexpress".

 

كما أن تناول أطعمة معينة تساعد الدماغ على إنتاج الدوبامين والسيروتونين وهما ناقلان عصبيان مسؤولان عن السعادة والمزاج الجيد والنوم المريح، وفقاً لخبيرة التغذية راشي شودري.

كشفت شودري عن 3 أطعمة تعزز الشعور بالسعادة:

الموز
الموز غني بالبوتاسيوم ولكنه يحتوي أيضًا على مكون آخر يعرف باسم التربتوفان، وهو حمض أميني يحوله الجسم إلى سيروتونين مما يساعد على الاسترخاء. تحتوي الموزة متوسطة الحجم على حوالي 11 ميلي غرام من التربتوفان. يساعد البوتاسيوم والمغنيسيوم في تقليل مستويات التوتر، مما يسمح لك بالنوم بشكل أفضل.

حبوب السمسم
يحتوي السمسم على التيروزين، الذي يعزز مستويات الدوبامين في الدماغ، مما يحسن التفكير والذاكرة والحالة النفسية. تحتوي 100 غرام من بذور السمسم على 0.79 غرام من التيروزين.

القهوة
لا تفرز القهوة الدوبامين فحسب، بل تحبط أيضاً ناقل الأدينوزين العصبي في الدماغ الذي يجعل المرء يشعر بالنعاس. يُنصح بعدم تناول أكثر من كوبين من القهوة يومياً.

 

علمياً.. من عليه شرب الماء أكثر يومياً النساء أم الرجال؟

دائما مانسمع شرب الماء مفيد لصحة الجسم ، لكن كثير منا يحرص على شرب الماء دون أن يدرك الكمية المناسبة والصحية لجسمه ، خاصة وأن المصادر الطبية في مجملها تؤكد على أهمية شرب الماء ، لكن في الوقت ذاته عدم الإفراط في شربه لما لذلك من آثار سلبية على صحة جسم الإنسان.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.