تحولت مغامرة فيل صغير إلى مهمة إنقاذ دقيقة في قرية هندية صغيرة بعد أن سقط في بئر يبلغ عمقه حوالي 30 قدمًا (9 أمتار).

كان الصغير من بين قطيع الأفيال الذين دخلوا قرية نيماتاند من الغابة المجاورة، في منطقة جيريديه بولاية جارخاند الشرقية بالهند، في وقت متأخر بتاريخ 2 مايو.

وبدورهم القرويون أبعدوا القطيع، لكنهم اكتشفوا أن فيلاً صغيراً عالقاً في قاع البئر، ما دفعهم لاستخدام العديد من الجرافات لهدم جزء من البئر وحفر خندق حتى يسير الفيل عبره، ليتم إنقاذه بسلاسة.

ما مصير الفيل الصغير العالق؟

وقال المسؤول بالحكومة المحلية شاشيكانت فيرما، الذي صور عملية الإنقاذ، “لسوء الحظ، في ظلام الليل، حوالي الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي تقريبًا، سقط فيل في البئر”، وأضاف: “مستوى الماء لم يكن عالياً بما فيه الكفاية، لكن الفيل استطاع أن يطفو بعد السقوط ولم يصب بأي أذى”

الأمر الذي دفع القرويون لتوجيه تنبيه لإدارة الغابات المحلية، والتي بدورها أطلقت عملية إنقاذ باستخدام ثلاث حفارات.

إذ هدم المسؤولون جانبًا كاملاً من جدار البئر، وفي النهاية شقوا منحدرًا في الأرض للسماح للفيل الصغير بالخروج من تلقاء نفسه بدلاً من رفعه عموديًا، وبعد 8 ساعات خرج الفيل الصغير من البئر مغطى بالطين والغبار.

اللافت في هذه القصة أنه على الرغم من أنها جرت في في قرية هندية صغيرة، إلا أنه تم تداولها في عدد من وكالات الانباء العالمية وقد أثرت على مشاعر الكثير حول العالم لكونها تحولت من قصة حزينة في بدايتها إلى عملية انقاذ كبيرة وذلك بفضل سكان القرية والسلطات المحلية.