”فيراري“ تُحدد موعد الطرح الأولي لسياراتها الكهربائية بالكامل

 

أعلنت شركة فيراري أنها تقوم ببناء سيارة كهربائية بالكامل، وتحتاج إلى بضع سنوات لبدء تصنيعها، في ظل سعري الركة لتعيين رئيسًا تنفيذيًا جديدًا.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة جون إلكان، خلال الاجتماع السنوي العام هذا الأسبوع: إن شركة صناعة السيارات ستكشف النقاب عن أول سيارة فيراري كهربائية بالكامل في عام 2025، وفقاً لموقع “robbreport“.

فيراري تصنع محركات هجينة

 

وصنعت العلامة التجارية سيارات بمحركات هجينة PHEV، وأوضحت فيراري كيف تحسب المحركات الهجينة والكهربائية، بالإضافة إلى أنماط الهيكل الجديدة، بما في ذلك سيارة Ferrari Purosangue القادمة.

 

وقال إلكان: نحن مستمرون في تنفيذ إستراتيجيتنا للكهرباء بطريقة منضبطة للغاية، ويعد تفسيرنا وتطبيقنا لهذه التقنيات في كل من السيارات الرياضية والسيارات عبر الطرق فرصة كبيرة لجلب تفرد وشغف الشركة إلى الأجيال الجديدة.

وأضاف: من خلال الاستفادة من خبرتنا في سباقات السيارات، فقد ابتكرنا الإنجاز التقني وتجربة القيادة المتمثلة في سياراتنا الهجينة Ferrari SF90 Stradale و Ferrari SF90 Spider.

وتم ذكر Ferrari SF90 Stradale كأول تطبيق لهندسة المحرك الخلفي الوسطي التي تأخذ بعين الاعتبار وزن وموضع المحرك الكهربائي والبطارية.

كما تعمل الشركة أيضًا على تصميمات للسيارات ذات المحرك المتوسط الأمامي التي تتميز بمدى عالٍ بين الراحة والرياضة.

وفي حين لا تتنى الشركة تقنية القيادة الذاتية فإنها تتبنى ميزات معينة لتكنولوجيا القيادة الذاتية استجابة للتطورات التنظيمية وتفضيلات العملاء، لا سيما في قطاع GT.

شاب لبناني يستنسخ سيارة الفورمولا وان تعرفوا إلى الـ Formulawand
الشاب اللبناني “إبراهيم اللّوند” حقق مع والده خليل انجازا مميزا بصنعهما أول سيارة في لبنان مطابقة بشكلها وحجمها لسيارات “الفورمولا 1″، وقد أسمياها Formulawand