بالفيديو.. إيلون ماسك يستعرض سيارة ”بيك آب“ ذات مقود غريب!

قام إيلون ماسك، رئيس شركتي سبيس إكس للفضاء وتسلا للسيارات، باستعراض سيارة “بيك آب” ذات مقود شبيه بمقود الطائرة، وفقاً لموقع “archyde“.

وتجاوزت شركة “تسلا” توقعات المحللين لها في عدد السيارات التي ستنتجها خلال الربع الأول من العام الجاري 2021.

وخسر إيلون ماسك م في مارس (آذار) الماضي، 6.2 مليار دولار، بسبب تراجع أسهم شركته “تسلا” المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، بحسب موقع مجلة “فوربس” الأمريكية.

وبذلك، تراجعت ثروة ماسك وقتها إلى 150.9 مليار دولار بعد أن فقد سهم “تسلا” 32.25 دولار من قيمته، ووصل إلى 620 دولارا مقابل السهم الواحد، وبذلك يحل ماسك في المركز الثالث بين كبار أثرياء العالم بعد مدير شركة أمازون جيف بيزوس، 175.4 مليار دولار، ومدير مجموعة مويت هنسي لوي فيتون، برنار أرنو، 155.6 مليار دولار.

 

من هو إيلون ماسك؟

إيلون ماسك مهندس ومخترع. أسس شركة Zip2 عندما كان في العشرينات وباعها لشركة Compaq للحواسيب، وحقق المزيد من النجاح بتأسيسه شركة أيكس دوت كوم X.com، وشركة سبيس إيكس، وشركة تيسلا موتورز

دخل ماسك وشركته سبيس إيكس التاريخ عندما أطلقت الشركة صاروخ فالكون ناين Falcon 9 إلى الفضاء وهو مركبة فضائية غير مأهولة نقلت نصف طن من المؤن إلى رواد الفضاء المتواجدين على متن محطة الفضاء الدولية لتصبح بذلك أول شركة خاصة ترسل مركبة فضائية لمحطة الفضاء الدولية، وقد علق ماسك على هذا الحدث قائلاً:” أشعر أني محظوظ جداً، يراودنا شعور كأننا ربحنا جائزة ضخمة.”.

ايلون ماسك يستخدم دماغ “قرد سعيد” لتشغيل ألعاب فيديو