لقضاء عطلة ممتعة.. إليكم أفضل الوجهات السياحية في العالم

خلال العام الماضي 2020، ضربت جائحة “كورونا” قطاع السياحة حول العالم، وقد مُنيت الدول التي تعتمد على هذا القطاع بخسائر كبيرة. 

ووسط ذلك، واجه قطاع السفر قيوداً صارمة، ومع بروز اللقاحات المضادة للفيروس، بات الأمل بالعودة إلى الحياة الطبيعية كبيراً، كما أن هناك الكثير من الدول التي بدأت تسعى لانعاش قطاع السياحة لديها. 

وخلال العام الجاري، يطمح الكثير من الاشخاص إلى السفر من جديد وقضاء عطلة رائعة شرط ألا تكون مكلفة. ورغم كل هذا، فإن تجدد القيود في بعض الدول قد يقضي على حلم السفر الذي سيبقى أمنية أيضاً في العام الجاري وسط تفشي “كورونا”. 

قائمة بأفضل الوجهات السياحية في العالم للعام 2021

ومع ذلك، نشر موقع “indietraveller” تقريراً أورد فيه قائمة بأرخص وأفضل الوجهات السياحيّة في العالم للعام 2021. وفي حال تحققت أمنية السفر وباتت الأمور أفضل على صعيد الدول من الناحية الوبائية، فإنه يمكن للشخص الراغب في السفر التوجه إلى تلك الأماكن لقضاء أجمل الأوقات. 

الرقم أفضل الوجهات السياحية في العالم للعام 2021 الشرح
1 المكسيك يرتبط اسم المكسيك بالمنتجعات الشاطئية الرخيصة، حيث يزور السياح أماكن مثل كانكون أو كابو أو تولوم. ويبلغ متوسط ميزانية اليوم الواحد للسائح في هذا البلد 60 دولاراً.
2 كولومبيا تعتبرُ كولومبيا بلداً رائعاً للسفر وهي من أفضل الوجهات السياحية، إذ تطل سواحلها على المحيط الهادئ والبحر الكاريبي، كما أنها تحتوي على غابات الأمازون المطيرة ومناظر جبلية خلابة. ويبلغ متوسط ميزانية اليوم الواحد في هذا البلد 50 دولاراً. 
3 رومانيا تعد إحدى أفضل الوجهات في أوروبا، وهناك يمكن مشاهدة المدن الجميلة التي تعود للقرون الوسطى والكنائس القديمة المحصنة وسلسلة جبال الكاربات المذهلة. ويبلغ متوسط ميزانية اليوم الواحد في هذا البلد 60 دولاراً. 
4 البرازيل وهي خامس أكبر دولة في العالم من الوجهات المذهلة للسائحين، ابتداء من شلالات إيغواسو الضخمة المذهلة، مروراً بخليج ريو دي جانيرو، ووصولاً إلى المدن الشاطئية الملونة على ساحل باهيا. ويبلغ متوسط ميزانية اليوم الواحد للسائح في هذا البلد 70 دولاراً. 

شاهد أيضاً.. مغربي من ذوي الهمم رفض الاستسلام… وينجح في تسلق 14 جبلاً في إفريقيا