موظف في تايوان يحصول على إجازات مدفوعة الأجر بحيلة ذكية

 

قام موظف في تايوان، لم يجري الكشف عن هويته، بحيلة سمحت له بتمديد إجازات زواجه مدفوعة الأجر 4 مرات متتالية.

ويحصل الموظفون من الجنسين على إجازة زواج مدفوعة الأجر بشرط ألا تتعدى 8 أيام، بحسب قانون العمل في تايوان، إلا ان هذه المدة لم تكن كافية لأحد الموظفين، وفقاً لموقع “timesnownews“.

لذا، قرر أحد الموظفين الذي يعمل في مصرف أن يطلق زوجته بعد انتهاء إجازته ليعاود الزواج بها مباشرة مرة أخرى قبل أن يطلقها مرة ثانية وثالثة ليرتبط بها في المرة الرابعة وبالتالي حصل على 32 يوما إجازة زواج مدفوعة الثمن.

وفور انتشار القصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أثارت الكثير من الجدل، إذ أبدى الكثير من رواد المواقع الاجتماعي استغرابهم من وجود هكذا ثغرات في القوانين التايوانية.

وأشار البعض إلى أن هذه الثغرة معروفة وواضحة ولكن يبدو أن ذلك “العريس” هو أول من استغلها على ما يبدو.

المطالبة بحقه في الإجازات

ولكن الأمور لم تجر بتلك البساطة، فقد رفض المصرف منح ذلك الموظف الإجازة بعد أن طلق زوجته في المرة الأولى قبل أن يعيدها في اليوم الثاني إلا ان قرار المصرف لم يمنع الموظف من المضي قدما في خطته وقدم الإجازة ثلاثة مرات أخرى، ولجأ إلى مكتب العمل ليثبت حقه في تلك الإجازات.

وبعد دراسة القضية اعتبر مكتب العمل أن ذلك الموظف لم يخالف القانون، وفرض غرامة قدرها 700 دولار أميركي على رب عمله، والذي لم يعجبه الحكم ذلك فقرر الاستئناف.

وفي العاشر من أبريل (نيسان) الحالي قضى مكتب العمل بأن تصرف الموظف “غير أخلاقي” ولكنه لم يخالف القوانين المرعية، وبالتالي استحق تلك الإجازات، مشيرا إلى أن المصرف قد انتهك المادة الثانية من قانون العمل التي تنظم الإجازات المدفوعة.

سورية تحول حبها لـ “فيروز” إلى معرض فني
بلغ حب فنانة سورية لأيقونة الغناء فيروز حد تخصيص جزء من منزلها للمطربة اللبنانية الشهيرة.