دراسة تكشف كيفية تعزيز مهارات الرياضة الإلكترونية

 

كشفت دراسة جديدة أن لاعبي الفيديو يمكنهم تحسين مهاراتهم في الرياضة الإلكترونية بشكل كبير من خلال التدريب لمدة 10 دقائق فقط في اليوم

ووجدت الدراسة أيضًا أن اللاعبين المبتدئين استفادوا أكثر من غيرهم عندما ارتدوا سماعة رأس مخصصة توفر التحفيز المباشر (tDCS) لمدة 20 دقيقة قبل جلسات التدريب، وفقاً لموقع indulgexpress.

دراسة: التدريب لمدة 10 دقائق يومياً يعزز مهارات الرياضة الإلكترونية

يلعب أحد الأشخاص لعبة الفيديو Pokémon Shield في مركز مؤتمرات لوس أنجلوس في 12 يونيو 2019 في لوس أنجلوس ، كاليفورنيا. المصدر: غيتي

تحفير المهارات في الرياضة الإلكترونية

قال الباحث مارك كامبل ، مدير شركة Lero’s Esports Science Research: “وجدت دراستنا أن اللاعبين المبتدئين الذين تلقوا tDCS قبل التدريب حسّنوا من أدائهم في مهمة محددة على مدار خمسة أيام، أكثر بكثير من المبتدئين الذين تدربوا ولم يتبعوا مثل هذا التحفيز”.

وخلال للدراسة، التي نُشرت في مجلة Computers in Human Behavior ، ارتدى المشاركون سماعة رأس مخصصة مصممة لتقديم التحفيز المباشر (tDCS).

ومع ذلك، لم يتلق البعض أي تحفيز، والبعض الآخر تبقى مجرد تحفيز “زائف” ، بينما تلقى الباقون تحفيزاً لمدة 20 دقيقة.

قال كامبل : “إحدى الرياضات الإلكترونية الأصلية والأبرز على مدار العشرين عامًا الماضية كانت لعبة Counter-Strike”.

وأضاف: “لقد طلبنا من المشاركين إطلاق النار والقضاء على أهداف العدو بأسرع ما يمكن وبدقة أثناء جلسات التدريب في الدراسة”.

وفقًا للباحثين، عندما قاموا بفحص تأثير tDCS على التدريب مقارنة بالمجموعات غير المحفزة، لاحظوا تأثيرًا كبيرًا لـ tDCS على التدريب للأهداف اليمنى واليسرى، ولكن ليس أهداف المركز.

قال الباحثون إنه في ضوء نتائج الفريق، قد يكون tDCS مفيدًا بشكل خاص خلال المراحل الأولى من تعلم المهام.

قال كامبل: “مرضى السكتة الدماغية، على سبيل المثال، يمكن أن يستفيدوا من tDCS في بداية عملية إعادة التأهيل عند إعادة تعلم الحركات المعقدة التي كانت تلقائية في السابق”.

الصين وكورونا.. جيوش الكترونية لإخفاء “الحقيقة المرة” على الصعيدين الرقمي والميداني