دومينون ترفع دعوى قضائية ضد فوكس نيوز وتُطالب بـ 1.6 مليار دولار

 

 

قامت شركة دومينون برفع دعوى تشهير بقيمة 1.6 مليار دولار ضد قناة فوكس نيوز الأمريكية بحجة أن القناة زعمت أن هناك عملية تزوير شابت أنظمة التصويت في انتخابات 2020، وفقاً لموقع thedailybeast.

وتعتبر هذه الخطة أول دعوى تشهير مرفوعة ضد وسيلة إعلامية من قبل شركة مختصة بأنظمة الانتخابات الأمريكية، وساهمت هذه المزاعم التي تتوافق مع وجهة نظر الرئيس السابق دونالد ترامب بدفع المحتجين على نتائج الانتخابات لاقتحام مبنى الكابيتول الأميركي في 6 يناير (كانون الثاني)، مما أسفر عن خمسة قتلى.

دومينون: فوكس نيوز باعت قصة كاذبة

ووفقاً للدعى، ترى الشركة أن قناة فوكس نيوز”باعت قصة كاذبة عن تزوير الانتخابات من أجل خدمة أغراضها التجارية، مما أدى إلى تأثر دومينيون بشدة في هذه العملية”.

كما أشارت الشركة إلى أن فوكس نيوز دفعت بالادعاءات الكاذبة بهدف تفسير خسارة ترامب، اذ أنها تضم العديد من الشخصيات المؤيدة للرئيس السابق.

بتهمة التشهير.. دومينون ترفع دعوى قضائية ضد فوكس نيوز

شعار قناة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية. المصدر: غيتي

دومينيون تتضرر اقتصادياً

 

وقالت دومينيون في الدعوى القضائية إنها حاولت تصحيح الأمور لكن قناة فوكس نيوز تجاهلتها.

وخسرت عملاق الأخبار ملايين المشاهدين بعد الانتخابات واعتبرها بعض مؤيدي ترامب على أنها لا تدعم الجمهوريين بدرجة كافية.

وقال المحامون إن الشركة عانت من “أضرار اقتصادية هائلة لا يمكن إصلاحها”.

كما لفتت الدعوى إلى أن الشركة أصبحت الآن مستهدفة على نطاق واسع في الأوساط المحافظة، كما تعرض موظفو الشركة، من مهندسي البرمجيات إلى مؤسسها، للمضايقة وتلقى البعض تهديدات بالقتل.

 

الأمير هاري يرفع أول دعوى قضائية ضد صحيفة بريطانية بسبب زوجته
في أول دعوى قضائية له ولزوجته، رفع الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، دعوى قضائية إلى المحكمة العليا في لندن ضد صحيفة “ديلي ميل”، بعد أن نشرت بصورة غير شرعية إحدى الرسائل الشخصية لميغان.