فيتنام.. محترف “الليجو” يحول الأماكن والأشياء إلى قطع فنية

يجمع الهاوي الفيتنامي “هوانغ دانغ” مكعبات لعبة الليغو بجميع أنواعها و أشكالها وأحجامها في غرفة صغيرة مخصصة لها في منزله. 

وبدأ هوانغ بجمع هذه المكعبات في بداية العقد الماضي، بعد رحلة للدراسة في الخارج في ديترويت ميشيغان. واندهش من العدد الهائل للمجموعات الكبيرة المتوفرة في أمريكا. 

وقال المبدع الفيتنامي، إن أكثر ما يلهمه هو الأماكن العريقة المختلفة في أنحاء البلاد مثل: منزل طفولته، أو معبد في الحي القديم في هانوي، أو غرفة معيشة فيتنامية في التسعينيات خلال العام القمري الجديد.

وأضاف “أريد أن أعرض أعمالي في جميع أنحاء العالم، لأن مجتمع بناء الليغو في فيتنام لا يزال غير معروف على المستوى الإقليمي والعالمي”.

فيتنام

هوانغ دانغ ، مصمم يحب لعبة الليغو منذ أن كان طفلاً ، يقف أمام قطعه في منزله في هانوي ، فيتنام ، في 13 مارس 2021. التقطت الصورة في 13 مارس 2021. رويترز

هوانغ يأمل في النهاية بناء 10 إبداعات كبيرة الحجم لأحد المعارض. وهو حالياً في منتصف الطريق نحو تحقيق هدفه. وقال ان الأمر يستغرق حوالي خمسة أشهر لإنهاء الواجهة المكونة من 5000 قطعة.

ولأن هوانغ يقضي معظم الوقت في البحث على مكعبات جديدة مثالية لكل لوحة فنية، كلف مجموعة من الأصدقاء تعرف عليهم عن طريق الفيسبوك بهذه المهمة، و سماهم بـ”أصدقاء الليغو”.

وأكد هوانغ أن لعبة الليغو تساهم بإعادة شحن الطاقة الإيجابية له و لأصدقائه بعد العمل في مشاريع طويلة ومتعبة.

كيفية اختيار القطع الفنية

لدى هوانغ وأصدقائه طريقة عمل مماثلة، وهي تصوير كل ما يلهمهم في الشوارع، ثم إعادة إنشائه من المكعبات المناسبة. 

وقالخانغصديقهوانغ”: “انجذبت للغاية إلى الأشياء المألوفة من حولي،أبني أي شيء أشعر أنه لطيف وعزيز علي.”