بيعت أكبر لوحة على القماش في العالم مقابل 62 مليون دولار في دبي، لتصبح بذلك ثاني أغلى لوحة تُباع في مزاد لفنان على قيد الحياة، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز“.

وتحمل اللوحة اسم “رحلة الإنسانية” وهي من أعمال الرسام البريطاني ساشا جفري ومُسجلة في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية كأكبر لوحة مرسومة على القماش في العالم.

ورُسمت اللوحة التي تبلغ مساحتها 1800 متر مربع، على قطعة قماش كبيرة في أرضية قاعة بفندق أتلانتس في دبي على مدى 7 أشهر خلال جائحة فيروس كورونا، وتم تقسيمها إلى 70 قطعة من أجل بيعها.

صورة للفنان ساشا جفري الذي رسم لوحة “رحلة الإنسانية” في دبي

في دبي.. بيع أكبر لوحة على القماش في العالم مقابل 62 مليون دولار

الفنان ساشا جفري. المصدر: getty

وبحسب “رويترز”، فقد اشترَى اللوحة أندريه عبدون، وهو فرنسي يعيش في دبي ويعمل في مجال العملات المشفرة.

وكان جفري يستهدف جمع 30 مليون دولار من بيع اللوحة وتخصيص العائد لأعمال خيرية، إلا أنّ عبدون اشتراها كلها مقابل 62 مليون دولار، وأشار إلى أنه “ينوي تركها حالياً في دبي”.

وكانت أغلى لوحة بيعت لفنان على قيد الحياة تعود للفنان ديفيد هوكني، والتي بيعت في عام 2018 مقابل 90.3 مليون دولار، وفق “رويترز”.

وفي شهر مارس/آذار الجاري، بيع عمل فني رقمي بحوالي 70 مليون دولار في أول عملية بيع من قبل دار مزادات كبرى لقطعة فنية غير موجودة في حيز مادي.

فنانة أردنية ترسم بالحناء على لوحات القماش بدلاً من الرسم على اليدين

تنقل فنانة أردنية تبلغ من العمر 23 عاماً فن الرسم والتجميل بالحناء إلى منطقة أخرى وتضعه في خانة جديدة بعيدا عن الاستخدام التقليدي المعروف إذ ترسم بالحناء على لوحات القماش بدلاً من الرسم على اليدين.