سنغافورة.. افتتاح فندق “محمي من كورونا”

افتتحت سنغافورة ما أسمته “الفندق الآمن من فيروس كورونا”، وهو المكان الذي يُسمح لرجال الأعمال بعقد اجتماعات فيه من دون التعرض لخطر الإصابة بالفيروس المُستجد.

مواصفات الفندق الآمن كورونا في سنغافورة

ويتواصل الزوار داخل هذا الفندق عبر الهواتف كما أنهم يرون بعضهم عبر ألواح زجاجية لتقليل مخاطر انتقال العدوى. كذلك، فإنّ الغرف داخل تلك المنشأة مزوّدة برفوف خارجية لتُترك عليها وجبات الطعام لتجنب احتكاك الموظفين مع النزيل. وإلى جانب هذا، يحتوي الفندق على مقصورة خاصة لتعقيم المستندات، بحسب ما ذكرت وكالة “رويترز“.

ووفقاً للتقارير، فإنه يمكن لرجال ونساء الأعمال المسافرين إلى سنغافورة تحاشي الحجر الصحي الذي يدوم لـ14 يوماً في حال اختاروا النزول في الفندق المذكور الذي يقع بجانب مطار شانغي. ومع هذا، سيكون مطلوباً منهم البقاء طوال مدة سفرهم بداخل المنشأة، وبالتالي عدم الخروج إلى أي مكان في البلاد.

وفي السياق، قال رجل الأعمال آلان تومسون: “إن الفائدة التي نتمتع بها في هذا الفندق هي أننا لسنا مضطرين لاجراءات الحجر الصحي في سنغافورة. بعد فترة الانتظار القصيرة والأولية لمعرفة نتائج الفحوصات عند الوصول، يمكننا مباشرة العمل على الفور”.

تونس.. مقهى خاص بالسيدات فقط في أحد أكبر الأحياء الشعبية في البلاد

مقهى “بية” فضاء نسائي ولد في أكبر الأحياء الشعبية في تونس مع مطلع العام 2021، وهو فضاء نسائي ثقافي خاص بالسيدات فقط. في هذا الفضاء تجتمع الفتيات والنساء يتجاذبن أطراف الحديث ويقصصن حكايات خاصة بهن دون سواهم.