حافلة ركاب كهربائية

بدأت حافلة ركاب كهربائية تعمل عن طريق سائق آلي بالتجول على طرق مدينة ملقة الساحلية جنوب إسبانيا يوم الأربعاء 24 شباط / فبراير لنقل الركاب من الميناء إلى وسط المدينة.

الحافلة الكهربائية عديمة الانبعاثات بنسبة 100 % ، ويتم تشغيلها من قبل شركة Avanza للحافلات ، على الوضع اليدوي أو بالسائق الآلي ويمكنها نقل ما يصل إلى 70 راكبًا.

قال كريستوبال مالدونادو ، سائق الحافلة الاحتياطية ، لرويترز أثناء توجيه الحافلة: “كما ترون الآن ، أنا لا ألمس أي شيء والسائق الآلي هو من يقود. نحن نسير بشكل مستقيم. لكن على سبيل المثال يأتي منحنى والعجلة تتحرك من تلقاء نفسها”.

وأضاف مالدونادو: “يجب أن تكون متقنة ولكن من الواضح أنها نقطة بداية. هذا هو المستقبل”.

الركوب مجاناً في إسبانيا

سيستمر المشروع التجريبي ، المدعوم من مجلس مدينة مالقة ، حتى 13 مارس وسيتمكن المستخدمون من الركوب مجانًا من خلال الحجز المسبق.

كان السكان المحليون سعداء بجاذبية المدينة الجديدة حيث سيجري منظمو المشروع استطلاعات لتحديد مدى رضا العملاء عن استخدام هذه التقنيات الجديدة.

وأوضح المحقق في شركة تكناليا ، راي لاتارولو ، أن “الحافلة مزودة بأجهزة استشعار مختلفة ، وكاميرات ، وأجهزة استشعار ليزرية تعمل على تلقي معلومات عن العوائق وكذلك سرعة السيارة”.

ولمحاربة الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة الفيروس التاجي الذي أدى إلى انخفاض عدد السياح الوافدين ، تقوم المدن التقليدية المعتمدة على السياحة مثل مالقة بتنفيذ حلول جديدة لجذب الزوار المحليين والأجانب.