أمريكا.. نقل منزل فيكتوري إلى حي جديد بعد 139 عاماً

 

نجح فريق ضخم من المهندسين وعمال البناء في نقل منزلا “فكتوريا” مكوناً من طابقين، يعود تاريخه إلى 139 عاماً، مسافة ستة شوارع وسط تجمع المارة، في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

واحتشد سكان المدينة لمشاهدة المنزل المبني على الطراز الفيكتوري، أثناء رفعه عن أساساته وتحميله على شاحنة مسطحة والتحرك به من شارع فرانكلين واجتيازه شوارع المدينة التي تصطف الأشجار على جوانبها.

وتم تحميل المبنى الأخضر ذي النوافذ الكبيرة والباب الأمامي البني، مع أساسه، من عنوانه في “807 – شارع فرانكلين”، على شاحنة مختصة، وجرى نقله إلى موقع جديد، على بعد ستة شوارع من موقعه القديم.

ونُقل المبنى، بسرعة قصوى تبلغ 1 ميل في الساعة، إلى العنوان الجديد “635 – شارع فولتون”.

سنوات من التخطيط

 

تمت عملية نقل المبنى عبر مراحل التخطيط لسنوات، كما قال فيل جوي، المسؤول عن نقل المنزل، إنه “تعين عليه الحصول على تصاريح من أكثر من 15 وكالة في المدينة”.

وقال جوي إن هذه الخطوة صعبة جزئيا، لأن الجزء الأول من عملية النقل يتضمن النزول إلى منحدر، وأضاف: “هذا صعب على المبنى “.

وعلى طول الطريق نحو المكان الجديد، تم قطع عدادات وقوف السيارات وتقليم أطراف الأشجار، ونقل لافتات المرور التي تعيق سير شاحنة النقل.

تكلفة النقل

 

كما أشارت صحيفة “كرونيكل” إلى أن تيم براون، مالك المبنى المكون من ست غرف نوم، وهو سمسار في سان فرانسيسكو، سيدفع حوالي 400 ألف دولار كرسوم وتكاليف نقل هذا المعلم المعماري التاريخي الذي يعود للعصر البريطاني الفيكتوري.

 

خلية نحل عملاقة تسكن سقف منزل في استراليا