روسيا تخطط لمضاعفة عدد الحافلات الكهربائية في موسكو

 

قال مسؤول كبير في قطاع النقل في موسكو إن المدينة تخطط لمضاعفة عدد الحافلات الكهربائية التي تشغلها أربع مرات تقريبًا في السنوات المقبلة، واستبدال جميع مركبات النقل العام التي تعمل بالبنزين أو الديزل ببدائل أكثر مراعاة للبيئة بحلول عام 2030.

قالت شركة Mosgortrans، التي تدير شبكة الحافلات والترام الضخمة في العاصمة الروسية، إن أسطولها المكون من حوالي 600 حافلة كهربائية سيتم توسيعه بمقدار 400 مركبة بحلول نهاية العام، و 420 أخرى في العام التالي، ليصل الأسطول إلى أكثر من 2000 حافلة.

ترحيب بالخطوة

قال أرتيوم بورلاكوف، نائب رئيس قسم المشاريع المبتكرة في Mosgortrans: “ستكون الخطة كل عام هي استبدال جميع مركبات النقل العام ذات العجلات بحافلات كهربائية”.

ومن جهتهم، رحب نشطاء البيئة بالمبادرة.

 

بحلول عام 2030.. موسكو تعلن عن خطة لجعل جميع حافلاتها كهربائية

حافلة كهربائية في موسيكو. المصدر: غيتي

تغيير سلوك سكان موسكو

 

وقال ميخائيل بابينكو، رئيس برنامج الاقتصاد الأخضر في الصندوق العالمي للحياة البرية (WWF) في روسيا: “إنهم يشترون أيضًا ترامًا جديدًا أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، وهو أمر جيد”.

وأضاف بابينكو إنه لا يزال هناك طريق طويل لنقطع ، عندما يتعلق الأمر بتغيير سكان موسكو لسلوكهم وترك السيارات لصالح بدائل صديقة للبيئة.

 

جنرال موتورز تكشف عن سيارة طائرة مستقبلية
قدمت جنرال موتورز سيارة كاديلاك طائرة مستقبلية – مركبة ذاتية القيادة تقلع وتهبط عمودياً وتحمل الركاب فوق الشوارع وعبر الهواء.