أعلنت حكومة سيول، عاصمة كوريا الجنوبية، الاثنين، أن القطط والكلاب المصابة بالحمى أو السعال أو صعوبات في التنفس ستخضع لفحوص فيروس كورونا إذا ما كانت على احتكاك بأشخاص مصابين بالفيروس.

وجاءت هذه الخطوة بعدما تم الإعلان في كوريا الجنوبية عن تسجيل أول إصابة بـ”كورونا” لدى الحيوانات، وهي لقطّة صغيرة.

وفي السياق، قالت بارك يو مي، مسؤولة شؤون مكافحة الأمراض في سيول: “بدءاً من اليوم، ستقدم حكومة العاصمة سيول اختبارات فيروس كورونا للكلاب والقطط الأليفة”، وفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

ولفتت يو مي إلى أنّ “الفحوص ستقتصر على الحيوانات الأليفة التي تظهر عليها الأعراض، بما في ذلك ارتفاع الحرارة والسعال وصعوبة التنفس وسيلان الأنف، بعد الاحتكاك بأشخاص ثبتت إصابتهم بالفيروس”، موضحة أنّ “الاختبار سيجرى بالقرب من موقع عيش الحيوان على يد فريق من العاملين الصحيين بما في ذلك طبيب بيطري”.

وسيجري الطلب من أصحاب الحيوانات التي تثبت إصابتها بالفيروس عزلها في المنزل لمدة 14 يوماً، ولكن في حالة إصابة أصحابها بالفيروس، ستُرسل حيواناتهم الأليفة إلى بيوت منفصلة أو مراكز متخصصة بالعناية بالحيوانات. وعادة ما يخضع المصابون بالفيروس في كوريا الجنوبية للحجر في مراكز خاصة مركزية إذا كانت حالتهم لا تستدعي العناية في المستشفى.

أفصح عن وباء كورونا في الصين.. فكانت نهايته الموت!

أحيا عشرات الآلاف من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في الصين، الذكرى الأولى لوفاة لي وينليانغ الطبيب الذي كان أول من تحدث عن ظهور فيروس كورونا المستجد في بلاده، ما أثار غضب السلطات الصينية حينذاك..