تمكنت الشرطة الأمريكية من اعتقال 6 أشخاص، تلاعبوا باللافتة الشهيرة في هوليوود، إذ عمدوا إلى تغيير حرفين منها لتصبح “هوليبوب”.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة صورة اللافتة الشهيرة في التلة المطلة على لوس أنجليس، لكنها بدت مع حرفين معدّلين، لتظهر كلمة “هوليبوب” بدلاً من هوليوود (بوب بالإنكليزية تعني ثدي)، بحسب ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

ووفقاً لقناة “أن بي سي لوس أنجليس”، فإنّ هذا العمل يحمل بصمات ناشطين أرادوا التوعية من سرطان الثدي، وهم استخدموا أغطية مشمّعة ضخمة لإظهار الأحرف بشكلها الجديد.

إلى ذلك، أبلغت الشرطة وسائل الإعلام المحليّة أنّ هذه الخطوة لم تلحق أي ضرر دائم باللافتة. وقال قائد شرطة لوس أنجليس ستيف لوري إن هذا العمل التخريبي “ليس طريفاً البتة”، مشيراً إلى أنّ “شعارات لوس أنجليس ثمينة”.

وهذه ليست المرة الأولى التي تحوّر فيها أحرف لافتة هوليوود، إذ سبق أن عدّل ناشطون مؤيدون للماريجوانا 3 مرات هذه الحروف البيضاء الضخمة لإظهار كلمة “هوليويد” (“ويد” بالإنكليزية تعني “الحشيشة”).

سوريون يستخدمون الطين لرسم واقعهم القاتم

بدلاً من استخدام الألوان، كانت جميع اللوحات المعروضة في مخيم حيش تحمل نفس اللون الفردي: بني محمر، والتي كانت مطلية بالطين في مخيم حيش في سوريا.