في اعتراف رمزي بطموحات وإنجازات الأجيال السابقة ، ودعمًا لنهج أمريكا الحالي لمهمة استكشاف مسماة ” القمر إلى المريخ ” ، توجد صخرة قمرية الآن في المكتب البيضاوي للبيت الأبيض. بناءً على طلب إدارة بايدن ، قامت وكالة ناسا بإعارة صخرة القمر التي تم عرضها في المكتب البيضاوي في 20 يناير (كانون الثاني) ، وهي من مختبر العينات القمرية في مركز جونسون للفضاء التابع لناسا في هيوستن.

مواصفات صخرة القمر

يبلغ  وزن قطعة القمر 332 غرامًا، وتم جمعها في عام 1972 ، وهي عينة عمرها 3.9 مليار عام تشكلت خلال آخر حدث اصطدام كبير بالقرب من القمر ويبلغ قطرها 1145 كم أو 711.5 ميلاً.

 

 

تحتوي أسطح قطعة القمر على فوهات صغيرة نشأت نتيجة اصطدام النيازك بالرمال الصخرية على مدى ملايين السنين. تم إنشاء الجوانب المسطحة والمنشورة في مختبر Cunar Curation التابع لناسا , عندما تم قطع الشرائح للبحث العلمي. يعد هذا البحث المستمر أمرًا ضروريًا لأن ناسا تواصل التعرف على كوكبنا والقمر ، والاستعداد للمهام المستقبلية إلى المدار القمري وما بعده.

 

أخيرا.. ناسا تكشف سر ضوء “ستيف” الغامض
تمكن العلماء في وكالة الفضاء الأميركية ناسا​، من حل لغز الضوء الأرجواني الغريب، الذي ظهر في السماء منذ عام 2015 حوالي 30 مرة، ويطلق عليه اسم “ستيف”.