تحتضنُ مدينة الرياض في السعودية متحف الأوهام الشهير وذلك للمرة الأولى في المملكة، إذ يقدّم عروضاً تختبر حواس وعقول والحالة النفسية للزائرين.

متحف الأوهام في السعودية يقدّم عروضاً رائعة أبرزها في “نفق الدوامة”

وكثيرة هي العروض التفاعلية في هذا المتحف مثل “الغرفة المقلوبة” التي تتيح للزوار الظهور كما أو أنهم يقفون على السقف. ومع هذا، يتميز المتحف بـ”نفق الدوامة” وهو الوسيلة الرئيسية للخروج من المتحف.

ويسيرُ الزوار عبر نفق مظلم تحيطُ به خلفية من نجوم النيون الملونة والتي تكون تدور بسرعة محدّدة، ويجعل هذا التأثير الأمر يبدو كما لو أن الزائر، وليس النفق، هو الذي يدور. 

ويستضيف المتحف الكائن في “بارك مول” جولات جماعية ويحتوي على غرفة حفلات أعياد الميلاد، كما أنه يوفر مصوراً للمساعدة في التقاط الصور. 

وتتوفر تذاكر دخول المتحف عبر موقعه على الإنترنت “museumofillusions.sa أو يمكن شراؤها مباشرة من المتحف نفسه بمدينة الرياض بالسعودية، وفق ما ذكر موقع “arabnews“. 

وتبلغ تكلفة التذاكر 80 ريالاً سعودياً (21 دولارًا) للبالغين و 60 ريالاً سعودياً للأطفال، كما توجد تذكرة عائلية تسمح بدخول شخصين بالغين وطفلين أيضاً مقابل 250 ريال سعودي.

50 تابوتا فرعونيا في اكتشاف جديد قرب أهرامات الجيزة في مصر

أزاحت السلطات المصریة الستارة الأحد عن اكتشافات أثریة جدیدة في منطقة سقارة قرب أھرامات الجیزة، بینھا معبد جنائزي وأكثر من 50 تابوتا خشبیا من عصر الدولة الفرعونیة الحدیثة یزید عمرھا عن 3000 عام.