كشفت شركة مرسيدس النقاب عن EQA الكهربائية، وهي أحدث سيارة لها كجزء من خطتها لإطلاق مجموعة واسعة من السيارات الكهربائية في السنوات المقبلة.

ومن المقرر أن تدخل EQA، التي تستند إلى فئة GLA من سيارات الدفع الرباعي من شركة صناعة السيارات الألمانية، حيز الإنتاج هذا العام في أوروبا.

 

 

وتتميز السيارة الجديدة ببطارية بقدرة 66.5 كيلوواط، وسيكون مدى EQA أقل من 486 كيلومتر، وذلك بسعر يبدأ من 39950 يورو (48440 دولار).

كما أعلنت الشركة أنها تخطط لإطلاق طرز إضافية من السيارة، بما في ذلك طراز الدفع الرباعي مع مجموعة نقل الحركة الكهربائية الإضافية التي تزيد من إنتاج الطاقة إلى 200 كيلوواط أو أكثر، بينما تقدم أيضًا طراز بمدى يزيد عن 500 كيلومتر.

 

مواصفات سيارة EQA الكهربائية من مرسيدس

 

 

وتأتي مقصورة EQA بشاشتين بقياس 7 إنشات للوحة العدادات وشاشة المعلومات والترفيه الرئيسية، أو شاشة عريضة مزدوجة بقياس 10.25 إنشات.

ولن يكون لديها شاشة لمس بقياس 56 إنشًا التي كشفت الشركة عنها حديثًا، التي من المفترض أن تظهر للمرة الأولى في سيارة السيدان الكهربائية الفاخرة EQS القادمة.

كما تتيح السيارة ميزة التنقل التنبؤية باستخدام الذكاء الكهربائي من مرسيدس التي تساعد على اختيار الطريق الأسرع، وذلك بالنظر إلى أوقات الشحن والطقس وحركة المرور وعادات القيادة الخاصة بك.

وتأتي السيارة بمحرك بقوة 188 حصانًا مقارنة بقوة 201 حصان لسيارة Kona الكهربائية، لكن الشركة تخطط لتقديم طرز تصل إلى قوة 268 حصانًا.

 

مرسيدس تصنع مساعدات تنفس جديدة لمكافحة فيروس كورونا