من المتوقع أن تواجه صناعة السيارات المزيد من التغيير في هذا العقد أكثر مما شهدته في القرن الماضي ، فقد يتم حظر بيع سيارات البنزين والديزل الجديدة بحلول عام 2025 في النرويج ، تليها المملكة المتحدة والدنمارك وألمانيا والهند والسويد في عام 2030.

بالنسبة للحظر البريطاني على وجه التحديد ، قالت الحكومة إن جميع السيارات الجديدة المباعة اعتبارًا من عام 2030 وما بعده يجب أن تكون هجينة أو كهربائية بالكامل. سيتم حظر بيع السيارات الهجينة الجديدة اعتبارًا من عام 2035.

تسع سنوات ليست طويلة جدًا بالنسبة لصناعة السيارات. ويمكن القول إن شركة تسلا قد ظهرت منذ ثماني سنوات ، وقد تسارع التحول إلى الكهرباء في العامين الماضيين ، وسيستمر هذا الاتجاه في عام 2021.

من المتوقع الحصول على العشرات من السيارات الكهربائية الجديدة من جميع الشركات المصنعة الرئيسية تقريبًا.

 

إليك نظرة مستقبلية على السيارات الكهربائية الجديدة التي سنكون متحمسين لرؤيتها في عام 2021.

 

Audi e-tron GT
تعكس سيارة أودي إي ترون جي تي Audi e-tron GT الجديدة شغف أودي بصناعة السيارات وتطويرها، حيث تستخدم الشركة تقنيات جديدة مخصصة لإنتاج سيارة غران توريزمو الكهربائية في مصنع “بولينغر هوفه” في موقع الشركة في نيكارسولم، ومع ذلك يتم وضع اللمسات النهائية للسيارة بأيدي خبراء متخصصين في المصنع.
تعتبر سيارة Audi e-tron GT أول سيارة كهربائية بالكامل من أودي يتم تصنيعها في ألمانيا، وقد تم توسيع منشأة الإنتاج الصغيرة وتحديثها وتعديلها من أجل دورها الجديد، إلى جانب الإبقاء على الخبراء الفنيين من المنشأة السابقة ودعمهم بالأجهزة الرقمية والتقنيات الذكية.

 

2 أودي Q4 e-tron
ستأتي أودي Q4 e-tron من أودي في عام 2021 ، وهي سيارة دفع رباعي كهربائية متوسطة الحجم، سترسل المحركات المزدوجة أقصى إنتاج يبلغ 225 كيلو واط في الساعة إلى نظام الدفع الرباعي Quattro للسيارة ، مما يعني أن الوقت المطلوب من 0 إلى 62 ميل في الساعة يبلغ 6.3 ثانية. تقول أودي إن حزمة بطارية السيارة التي تبلغ قوتها 82 كيلو وات في الساعة ، ستكون جيدة لنطاق يزيد عن 280 ميلاً.

 

BMW iX3
iX3 هي نسخة كهربائية من BMW X3 الحالية ، وهي سيارة SUV متوسطة الحجم وهي السيارة الأكثر مبيعًا للشركة. توجد في السيارة بطارية بقوة 80 كيلو وات في الساعة توفر نطاقًا معتمدًا يبلغ 285 ميلًا. يرسل هذا الطاقة إلى محرك واحد بقوة 282 حصانًا يقود العجلات الخلفية، مما يعني عدم وجود خيار الدفع الرباعي؛ هذه سيارة دفع رباعي على الطريق.

BMW iX
هي سيارة عائلية مزودة بنظام دفع رباعي بالكامل من زوج من المحركات الكهربائية ، تزيد قوتها عن 500 حصان وزمن 0-62 ميل في الساعة أقل من خمس ثوان.
تتميز المقصورة الداخلية الذكية بزوج من الشاشات الرقمية الكبيرة ، وأدوات تحكم تعمل باللمس مضاءة بأناقة وعجلة قيادة سداسية.

 

تجربة قيادة أسرع سيارة كهربائية في العالم