يقضي عشاق الرياضة وقتًا أطول في الجلوس أمام الشاشة امشاهدة الأفلام أكثر من معظم الناس، خاصةً عندما يكون الدوري الذي يتابعونه في منطقة أخرى ، ولم يكن هذا العام استثناءً.
ما كان مختلفًا بشكل ملحوظ هو أن معظم العام لم يشهد أي رياضة على الإطلاق حيث انتشر جائحة الفيروس التاجي في جميع أنحاء العالم.

في ظل إعلان الإغلاق العام، كان هناك الكثير من الوقت لملئه، وظهورت العديد من الأفلام الوثائقية الرياضية البارزة. وإذا لم تكن قد شاهدتها ، فاجعلها في قائمة انتظار للموجة التالية من الوباء.

إليكم أفضل الأفلام الوثائقية الرياضية:

 

“الرقصة الأخيرة”.. وثائقي عن أسطورة كرة السلة مايكل جوردن على نتفلكس
أعلنت منصة “نتفلكس” ، عن واحد من أجمل الأفلام، فقد عرض المسلسل الوثائقي القصير “الرقصة الأخيرة” والذي يتناول مشوار لاعب كرة السلة الشهير مايكل جوردن مع فريقه شيكاغو بولز في فترة التسعينات.
وقال مخرج المسلسل جيسون هير، لموقع “USA TODAY”، إنَّ المسلسل مكون من 10 أجزاء، وسوف يعرض على المنصة يوم 19 أبريل، موضحًا أنَّه يضم مقابلات مع أكثر من 100 شخص، ومدة إجمالي الحلقات تصل إلى 8 ساعات ونصف.
وتابع مخرج الفيلم: “أنا سعيد بالفيلم، إن الرياضة جزء لا يمحى من نسيجنا الثقافي”، مضيفًا: “أتمنى أن يعجب الناس”.
ويتناول الفيلم أيضًا حياة أسطورة السلة مايكل جوردون، من أيام دراسته الجامعية حتى صعوده على قمة الدوري الأمريكي لكرة السلة.
ومايكل جوردون لاعب كرة سلة أمريكي سابق، ولد 17 فبراير 1963، ولعب 15 موسمًا في الدوري الأمريكي لكرة السلة.

دراما توتنهام.. الكل أو لا شيء
احتل جوزيه مورينيو مركز الصدارة في الكل او لا شيئ ALL OR NOTHING، وكان ذلك بمثابة مفاجأة للجماهير بأن يتصدر المدير الفني جوزيه مورينيو – المثير للجدل – مركز الصدارة في فيلم وثائقي جديد عن توتنهام هوتسبر؟
لقد رأينا الحلقات الثلاث الأولى من الفيلم الوثائقي ، والتي عرض على أمازون برايم نهاية 31 أغسطس (آب)، وتتضمن الحلقات الافتتاحية بعض الاكتشافات المذهلة – يمكنك مشاهدة كل حلقة على Amazon Prime Video.

الرياضي أ
تم إصداره في 24 يونيو (حزيران) 2020 بواسطة نتفليكس،  من إخراج بوني كوهين و جون شينك. و كان من المقرر عرضه أول مرة عالميا في مهرجان تريبيكا السينمائي في 17 أبريل (نيسان) 2020 ، ولكن تم إلغاء المهرجان بسبب جائحة كورونا.

 

أشياء قد لا تعرفها عن الفيلم الأكثر جدلاً الجوكر
مع إطلاق فيلم الجوكر Joker في صالات السينما العالمية أحدث الفيلم الكثير من الجدل بسبب الجوانب المتعددة والمختلفة التي تتضمنها قصتة الفيلم حيث يجسد دور البطولة الممثل جواكين فينيكس Joaquin Phoenix ومن إخراج تود فيليبس Todd Phillips.