لا شك أن اليخوت والطائرات الخاصة تُشكل سلعًا ثمينة أو على الأقل تستحق الحلم بها. وعل الرغم من إلغاء أكبر عروض اليخوت في العالم في عام 2020 ، لكن ذلك لم يمنع شركات بناء السفن من إطلاق اليخوت الفخمة الجديدة الغريبة، وأحدث السفن الاستكشافية، بما في ذلك اليخت الذي يشبه البجعة.

كما أطلقت إحدى الشركات المبتكرة أول قارب مصنوع من الألياف الزجاجية بطباعة ثلاثية الأبعاد.

بالانتقال من البحر إلى الجو ، كشفت Virgin Galactic عن طائرتها الأسرع من الصوت الجديدة للسفر، بينما اقتربت السيارات الطائرة من الواقع.

فإليكم أفضل اليخوت والطائرات للعام 2020:

Sea And Be Seen
يبلغ طول هذا اليخت 376 قدمًا ويعمل بالطاقة الهيدروجينية. من بين جميع مفاهيم اليخوت الفاخرة التي تم الكشف عنها في عام 2020، يعد هذا اليخت أبرزها. في فبراير (شباط)، كتب بيل سبرينغر عن يخت ضخم يبلغ طوله 376 قدمًا يعمل بالهيدروجين السائل. لقد حصل اليخت المبتكر بالفعل على تمويل كبير – بما في ذلك أكثر من 600 مليون دولار – ورد أن بيل جيتس تعهد بها – لجعله حقيقة واقعة.

Two Timing
ما هو أكثر جاذبية من امتلاك طائرة خاصة؟ ماذا عن واحدة تطابق سيارتك الرياضية؟ هذه هي الفكرة وراء Duet ، تعاون جديد بين Embraer و Porsche. مقابل 11 مليون دولار ، يحصل العملاء على Embraer Phenom 300E و Porsche 911 Turbo S مع لوحة طلاء وتصميم داخلي مماثل.

Making Waves
الظهور الأول لأكبر قارب على الإطلاق هو خطوة جريئة خلال الجائحة ، ولكن هذا ما فعلته شركة Heesen عندما كشف النقاب عن يخت Cosmos الفخم الذي يبلغ ارتفاعه 262 قدمًا. بالإضافة إلى جناح رئيسي وست غرف ضيوف ، يضم فندق Cosmos مهبطًا للطائرات ومسرحًا ومسبحًا ذو قاع زجاجي.

Who’s On Deck
للاحتفال بعيد ميلاده الرابع والثلاثين ، انطلق نجم التنس رافائيل نادال في اليخت Sunreef الجديد الذي تبلغ قيمته 6.2 مليون دولار والمعروف باسم Great White. يتميز اليخت متعدد الهياكل البالغ طوله 80 قدمًا بمحرك مزدوج بقوة 1200 حصان مع سرعة قصوى تبلغ 24 عقدة وحوالي 4000 قدم مربع من التصميم الداخلي . للأسف ، القارب ليس به ملعب تنس.

 

أكبر سفينة سياحية في العالم تدشن أولى رحلاتها
انطلقت أكبر سفينة في العالم من ميناءِ برشلونة حاملة الركاب على متنها، لتشقَ أولَ مسارٍ لها بين أمواجِ البحر المتوسط.