شهد عام 2020 تحولًا هائلاً إلى البث عبر الإنترنت ، حيث قدمت نتفليكس عروضًا ناجحة للغاية.  لقد أدى الوباء بلا شك إلى ازدهار البث عبر الإنترنت ، مما أدى إلى زيادة نسبة المشاهدة بين الناس. في حين أن معظم الشبكات والخدمات التلفزيونية تعاني بسبب ندرة البرامج الجديدة ، تمكنت نتفليكس من التفوق عليها بدرجة كبيرة.

أصدرت نتفليكس عددًا كبيرًا من الأفلام والبرامج التلفزيونية والأفلام الوثائقية الجديدة حتى وسط الوباء، مع إضافة 28 مليون عضوية مدفوعة على مدى تسعة أشهر. يمكن أن يعود ذلك جزئيًا إلى الأشخاص الذين لديهم المزيد من الوقت أثناء تواجدهم في المنزل بسبب التباعد الاجتماعي.

 

إليكم أبرز 5 عروض لـ ”نتفليكس“ خلال العام 2020

1. The Queen’s Gambit

سرعان ما تطور اقتباس سكوت فرانك لرواية والتر تيفيس ، The Queen’s Gambit ، إلى نجاح على نتفليكس حيث أعادت شغف الشطرنج بين الناس. The Queen’s Gambit هي في الأساس قصة بيث (أنيا تايلور جوي) ، لاعبة شطرنج تكافح من أجل الإبحار في عالم الشطرنج التنافسي الذي يهيمن عليه الذكور في حقبة الحرب الباردة. على طول الطريق إلى النجاح ، يتعين على بيث أن تواجه المطبات والعوائق، إلى جانب الصعوبات التي ألقتها الحياة في طريقها.

2. The Crown
يبدأ الموسم الرابع من The Crown مع إليزابيث (أوليفيا كولمان) وفيليب (توبياس مينزيس) في منزل العطلات العائلي في المرتفعات الاسكتلندية ، مع ضيوف من العائلة المالكة بما في ذلك مارجريت تاتشر (جيليان أندرسون) وزوجها دينيس (ستيفن بوكسر). استنادًا إلى مهارة السرد والتنفيذ ، يمكن القول أن الموسم الرابع من The Crown هو الأفضل في السلسلة حتى الآن لأنه أكثر إمتاعًا بلا حدود.

3. Anne With An E
استنادًا إلى سلسلة كتب Anne of Green Gables من تأليف Lucy Maud Montgomery ، يواصل الموسم الثالث من Anne With an E الرحلة لـ Anne (Amybeth McNulty) ، التي تتخللها مواضيع معاصرة مثل التنمر والرقابة والتحرش الجنسي. يبدأ الموسم الثالث مع عيد ميلاد آن السادس عشر ثم ينتقل لاستكشاف العلاقة بينها وبين ماريلا.

4. The Umbrella Academy
الموسم الثاني من The Umbrella Academy يقدم أداءً أقوى وتنفيذًا سرديًا أكثر إيجازًا من سابقه. يبدأ الموسم الثاني في خضم الفوضى حيث يتم نقل الجمهور إلى أوائل الستينيات. وتجتمع المجموعة في نهاية المطاف في دالاس عن طريق الصدفة ، وبعد ذلك يتعين عليهم معرفة كيفية تجنب كارثة أخرى. يقدم أحدث الموسم الجديد الكثير من الإثارة .

5. Feel Good
فيلم Mae Martin’s Feel Good هو برنامج من ستة أجزاء من نتفليكس. يتبع فيلم Feel Good الرومانسية المحببة لجورج وماي ، اللذان التقيا في النادي الكوميدي حيث تعمل ماي. بعد المواعدة لفترة ، علم جورج أن ماي كانت مدمنة مخدرات سابقة ، وتحث ماي على حضور اجتماعات زمالة المدمنين المجهولين. جورج ، الذي لم يواعد امرأة من قبل ، يجد صعوبة في تقديم ماي إلى أصدقائه، الأمر الذي يحبط الأخير بشكل كبير.

أشياء قد لا تعرفها عن الفيلم الأكثر جدلاً الجوكر
مع إطلاق فيلم الجوكر Joker في صالات السينما العالمية أحدث الفيلم الكثير من الجدل بسبب الجوانب المتعددة والمختلفة التي تتضمنها قصتة الفيلم حيث يجسد دور البطولة الممثل جواكين فينيكس Joaquin Phoenix ومن إخراج تود فيليبس Todd Phillips.