واجهت الكثير من الألعاب عل منصات الهواتف المحمولة حظرًا تامًا في عدد من البلدان لأسباب مختلفة. من بين الألعاب الشائعة التي تعرضت لذلك هي لعبة ببجي موبايل حيث تمكنت من ترسيخ مكانتها بين رواد السوق.

فقد واجهت اللعبة حظراً كاملاً في هذه البلدان، بدءًا من باكستان وحتى أفغانستان .

إليكم البلدان التي حظرت لعبة ببجي:

 

باكستان: تم حظر لعبة ببجي موبايل في باكستان في يوليو (تموز) من هذا العام. ذكرت وزارة الاتصالات الباكستانية (PTA) التي فرضت الحظر أنها تلقت العديد من الشكاوى ضد اللعبة. كما ذكرت جمعية الآباء والمعلمين أنها تسبب الإدمان وتؤثر سلبًا على الصحة البدنية والنفسية للأطفال في البلاد.

الهند: فرضت وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندية في 2 سبتمبر (أيلول) من هذا العام حظراً كاملاً على 118 تطبيقًا صينيًا، بما في ذلك ببجي موبايل. حظرت الحكومة الهندية هذه التطبيقات بحجة تهديد الأمن القومي للبلاد.

ومع ذلك ، أعلنت PUBG Corporation لاحقًا أنها تستعد لإصدار النسخة الهندية من اللعبة المسماة PUBG Mobile India. كما أعلنت أنها ستنشئ شركة تابعة لها في البلاد. وذكرت الشركة كذلك أنها ستستثمر 100 مليون دولار في البلاد.

أفغانستان: بعد باكستان والهند ، كانت أفغانستان آخر دولة تحظر هذه اللعبة. في يوم الخميس أوقفت هيئة تنظيم الاتصالات الأفغانية (ATRA) اللعبة في البلاد مؤقتًا. وقال عمر منصور أنصاري ، القائم بأعمال رئيس ATRA ، “قدم فريقنا تقريرًا عن المشكلة إلى مجلس إدارة ATRA بعد إجراء تحليل شامل ، ثم تم اتخاذ قرار بإيقاف هذه اللعبة مؤقتًا نظرًا لتأثيرها الاجتماعي والأمني”.

 

عدة دول عربية تحظر لعبة ببجي مالأسباب؟