تعرّضت السيدة ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكي المنتهية صلاحيته دونالد ترامب، لموجة من الانتقادات، وذلك بسبب عدم ارتدائها لقناع الوجه أثناء زيارتها مستشفى للأطفال، الثلاثاء.

وأشارت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إلى أنّ ترامب زارت المستشفى الوطني للأطفال بواشنطن، في تقليد سنوي اعتادت عليه منذ تولي زوجها الرئاسة عام 2017.

ميلانيا ترامب تخرق قواعد المستشفى

بسبب الكمامة.. انتقادات تطال ميلانيا ترامب بعد زيارتها مستشفى للأطفال (صور+فيديو)

صورة تظهر السيدة الأمريكية ميلانيا ترامب خلال زيارتها المستشفى الوطني للأطفال في واشنطن. المصدر: afp

ووصلت السيدة الأولى إلى المستشفى واضعة كمامة سوداء، ووفقاً للصحيفة، فإنه عندما بدأت ترامب بقراءة القصص للأطفال، عمدت إلى إزالة القناع في خرق لقواعد المستشفى التي تنص على أنه “يجب على جميع الزوار وضع الكمامة في كل الأوقات في أثناء وجودهم في المنشأة، لمنع انتشار كورونا”.

 

 

وإثر ذلك، أصدر البيت الأبيض بياناً دافع فيه عن ترامب، أشار فيه إلى أنه نظراً لتفشي جائحة فيروس كورونا، كان الحدث محدوداً في عدد المشاركين، وطلب مسؤولو المستشفى من جميع الضيوف وضع أقنعة الوجه والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

بسبب الكمامة.. انتقادات تطال ميلانيا ترامب بعد زيارتها مستشفى للأطفال (صور+فيديو)

صورة من زيارة السيدة الأمريكية ميلانيا ترامب خلال زيارتها المستشفى الوطني للأطفال في واشنطن. المصدر: afp

وأشار البيان إلى أن الزيارة اتبعت البروتوكولات الصحية التي حددتها منطقة كولومبيا للمتحدثين العموميين، والتي تنص على أن وضع القناع ليس مطلوباً عند إلقاء الشخص خطاباً للبث أو للجمهور، بشرط أن يكون المتحدث على مسافة أكبر من 6 أقدام من الآخرين”. وأضاف: “طوال الحدث، كانت السيدة الأولى على مسافة أكثر من 12 قدماً من الآخرين”.

ميغان ماركل تكشف عن فقدان طفلها الثاني إثر إجهاض تلقائي

كشفت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري أنها فقدت طفلها الثاني إثر إجهاض تلقائي في يوليو الفائت، متحدثة في مقالة نشرتها الأربعاء صحيفة “نيويورك تايمز” عن الألم الذي قاسته مع زوجها بسبب هذه الحادثة.