ما الذي يمكن أن يكون محببًا أكثر من غرفة مليئة بالقطط في أزياء سانتا بالأحمر والأبيض.

في موسم العطلات هذا ، يمكن لسكان كوريا الجنوبية زيارة هذا المقهى في سيول حيث يوجد ما يقرب من 130 قطة على طاولات مزينة بأشجار عيد الميلاد الصغيرة.

قال تشا سيونغ جو البالغ من العمر 22 عامًا: “خاصة هذا العام ، من الصعب أن تشعر بالأجواء الاحتفالية ، لكن كان من الرائع رؤية هذه الحيوانات اللطيفة ترتدي بدلات بابا نويل وتشعر بأن عيد الميلاد يقترب”.

افتتح Park Seo-young مقهى Catgarden في عام 2016 لاستقبال القطط التي تم إنقاذها من الشوارع. وارتفع عدد الحيوانات الأليفة المهجورة بنحو 3.7٪ في النصف الأول من عام 2020 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، وفقًا لوزارة الزراعة والغذاء والشؤون الريفية في كوريا الجنوبية.

تبني القطط

وقال Park “مع بقاء الكثير من الناس في المنزل ، يتبنى المزيد من الناس هذه الحيوانات. لكن في الوقت نفسه ، يتخلى المزيد من الناس عن الحيوانات الأليفة مع تفاقم حالة فيروس كورونا “.

وأضاف Park: “كلما سمعت عن مثل هذه الأخبار ، تؤلمني حقًا” ، وحث أولئك الذين يتبنون الحيوانات على تحمل المسؤولية طوال حياتهم.

وكان المقهى يستقبل حوالي 100 زائر يوميًا ، لكن هذا العدد انخفض مؤخرًا بنحو الثلث.

ويتفاعل زوار المفهى مع القطط التي تتواجد في الفناء الأمامي، وقال البعض إن هذه الحيوانات ساعدتهم على التخلص من “كآبة كورونا”.

 

هذه القطة توجت ملكة جمال القطط لهذا السبب
تُوجت قطة بلقب ملكة جمال القطط في مدينة دسوق بدلتا النيل في مصر وذلك في مسابقة نظمها أطباء بيطريون يسعون لنشر الوعي بأهمية رعاية الحيوانات الأليفة من الناحيتين الجمالية والصحية على السواء.