بسبب كمامة طفلة.. طرد عائلة من على متن رحلة جوية في أمريكا

نشرت السيدة إليز أوربان عبر حسابها على "انستغرام" مقطع فيديو تتحدث فيه عمّا حصل معها ومع زوجتها وإبنتها إيدلين

image

صورة تظهر سيدة تحمل كمامة. المصدر: getty

أخبار الآن | الولايات ال ديلي ميل

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنّ سيدة وزوجها تعرّضا للطرد من على متن رحلة جوية تابعة لطيران يونايتد، وذلك بذريعة رفض طفلتهما البالغة من العمر عامين ارتداء كمامة خاصة بها.

ونشرت السيدة إليز أوربان عبر حسابها على “انستغرام” مقطع فيديو تتحدث فيه عمّا حصل معها ومع زوجتها وإبنتها إيدلين، مشيرة إلى أنها كانت متجهة مع عائلتها من كولورادو إلى نيوارك بولاية نيوجيرسي عندما طلب منهم مضيف الطائرة المغادرة، وذلك بسبب مخالفة ابنتهما الصغيرة تدابير الوقاية من فيروس كورونا.

وقالت أوربان في الفيديو من داخل المطار: “لقد تم طردنا للتو من رحلة طيران لأن ابنتنا البالغة من العمر عامين لم تضع قناعاً”.

الأب حاول وضع كمامة لطفلته

ولفتت السيدة إلى أن زوجها حاول مراراً إجبار الطفلة على ارتداء الكمامة إلا أن الأخيرة كانت ترفض ذلك وتغطي فمها بيديها، موضحة أن زوجها حاول تثبيت على الكمامة على وجه الطفلة بيده، لكنه فوجئ بوقوف المضيف بجانبه، طالباً منه مغادرة الطائرة على الفور.

ووفقاً للسيدة، فإنه جرى منعها مع عائلاتها من السفر عبر خطوط شركة الطيران إلى الأبد.

من جهتها، أعلنت شركة الطيران التي فتحت تحقيقاً في الحادث، أنّه لم يتم منع الأشخاص الـ3 من السفر مع يونايتد إيرلانيز في المستقبل، مؤكدة إعادة ثمن التذاكر للعائلة وتسليمها حقائبها.

وقال متحدث باسم الشركة لـ”ديلي ميل”: “إن صحة وسلامة موظفينا وعملائنا هي أولويتنا القصوى، ولهذا السبب لدينا مجموعة متعددة من السياسات، بما في ذلك إلزام كل شخص على متن الرحلة، من عمر السنتين أو أكبر، على وضع قناع”.

مارغريت كينان أول شخص يتلقى لقاح فايزر ضد كوفيد 19 في العالم

أصبحت مارغريت كينان البالغة تسعين عاماً، أول شخص في العالم يتلقى اللقاح الذي طوّره تحالف المختبرين الأمريكي والألماني بعد قرابة أسبوع من إعطاء السلطات البريطانية ضوءها الأخضر لتوزيعه في البلد الأكثر تضرراً في أوروبا مع قرابة 61500 وفاة.

 

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.