كشفت شركة نيسان عن المواصفات الداخلية لسيارات Qashqai الجديدة والتي اختلفت عن النسخة السابقة، حيث أصبحت أكثر عصرية وتطورا، كما ازدادت فيها المسافة بين مقاعد الركاب بمقدار 28 ملم.

وحصلت Qashqai الجديدة على مقاعد عصرية كليا أيضا مكسوة بأفخم أنواع الجلود، كما تزينت قمرتها بعناصر من الجلد والخشب والكروم، وكذلك ازداد ارتفاع السقف من الداخل لمقدار 15 ملم تقريبا، كما اكتسبت الأبواب حجرات إضافية تتسع لقوارير مياه كبيرة.

وزودت القمرة بمكبرات صوت ممتازة من تطوير Bose، وكذلك تغير تصميم ناقل الحركة ليصبح أصغر وأكثر عصرية ومزود بأزرار تعمل باللمس.

 

 

أنظمة الامان في سيارة نيسان الجديدة

 

كما دعمت نيسان هذه السيارات بأحدث أنظمة الأمان التي طورتها، وأنظمة لزيادة الثبات على المنحدرات والمنعطقات والطرق الزلقة، فضلا عن حساسات للضوء والمطر، وكاميرات وحساسات مسافة أمامية وخلفية، ونظامي دفع أمامي ورباعي، ومحركات اقتصادية بسعة 1.2 و1.5 و 2.0 ليتر.

وحصلت واجهة القيادة على شاشة تعمل باللمس بمقاس 12.3 بوصة، وشاشة إضافية قبالة السائق تعمل كلوحة عدادات إلكترونية.

وزودت هذه المركبة بأحدث أنظمة المولتيميديا القادرة على الاتصال مع الهواتف والأجهزة الذكية عبر تقنيات Android Auto و Apple CarPlay، والتي تؤمن شبكات Wi-Fi لسبع أجهزة بوقت واحد.

 

بوغاتي تحطم رقماً قياسياً جديداً في عالم السرعة.. السيارة بلغت سرعتها 490 كم في الساعة
نجحت شركة بوغاتي في تحطيم الرقم القياسي العالمي المسجل لأسرع سيّارة، بعد إجرائها اختباراً، اليوم الإثنين، في ألمانيا، على سيارة من نوع “شيرون”، إذ بلغت سرعتها نحو 490 كيلومتراً في الساعة.