يجب على أخصائي التغذية التأكد من حصول عملائهم على جميع العناصر الغذائية بالكميات المطلوبة في الوجبة اليومية، وعدم الإفراط في تناول الأطعمة المصنعة عالية السكر.
في الشهر الماضي ، أعلنت الممثلة البريطانية ين سيمور ، 69 عامًا ، أن أحد أسباب ثقتها في قدرتها على لعب دور امرأة في العشرينات من عمرها يرجع إلى “الانضباط الذاتي الصارم” في تناول وجبة واحدة فقط في اليوم ، وهو روتين غذائي اتبعته منذ أن كان عمرها 17 عامًا.

على الرغم من أن هذا الأمر قد يبدو غريبًا ، إلا أن نظرة خاطفة على الممثلة يُظهر أنها تبدو أصغر من عمرها بعقود.

هناك الكثير من الأشخاص يتبعون نظام “وجبة واحدة في اليوم” (Omad)، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي ونجوم هوليوود ليز هيرلي ، وجنيفر أنيستون ، وبروك شيلدز ، وتشانينج. تاتوم وكريس برات، بالإضافة الى نجوم آخرين.

إلى جانب نظام Omad، أصبح تقليل السعرات الحرارية على الطريقة القديمة هو النهج المفضل لأولئك الذين يأملون في إنقاص الوزن بسرعة.

 

ما هو نظام الوجبة الواحدة في اليوم؟

يعمل Omad على مبدأ نقص السعرات الحرارية. معظم الأشخاص الذين لا يعانون من مشاكل صحية أساسية سيفقدون الوزن إذا اضطرت أجسامهم إلى اتباع نظام غذائي يحد بشكل كبير من تدفق السعرات الحرارية.

إذا كنت ستأكل وجبة واحدة في اليوم ، فمن المحتمل ، من الناحية النظرية ، فإنك ستأكل سعرات حرارية أقل بكثير مما لو كنت تأكل ثلاث وجبات كبيرة أو أربع وجبات متوسطة أو ست وجبات صغيرة.

ومع ذلك ، فإن اختصاصي التغذية “ميتون دي ساركار” ليس من أشد المعجبين بنهج Omad. حيث يعتبر أن نمط تناول طعام لمرة واحدة في اليوم يعمل على المدى القصير، لكنه بالنسبة لمعظم الناس غير مستدام على المدى الطويل.

 

نظام غذائي لتخفيف الوزن.. 5 أطعمة فقط
يعود فقدان الوزن إلى النظام الغذائي المتبع في العديد من الحالات حيث شارك أحد الباحثين خطة الوجبات الصارمة التي اتبعها ليخسر كثيراً من وزنه خلال أربعة أشهر فقط.