قطع رجل (48 عاماً) مسافة تزيد على 450 كيلومترا مشياً على قدميه في إيطاليا، بعد نشوب خلاف مع زوجته، واستغرق أسبوعا للقيام بذلك.

وقامت الشرطة بإيقاف الرجل في الثانية صباحاً لخرقه قواعد حظر التجول التي تفرضها السلطات الإيطالية نتيجة لانتشار فيروس كورونا.

وعلى الرغم من أنه يعيش في كومو، في أقصى شمال إيطاليا على الحدود السويسرية، تمكن الرجل من الوصول إلى فانو، وهي بلدة صغيرة على ساحل البحر الأدرياتيكي.

وبذلك يكون الرجل قد سار بمعدل 60 كيلومتراً يومياً.

خرق قواعد حظر التجول في إيطاليا

وفي بادئ الأمر، لم يعلم ضباط الشرطة الذين أوقفوا الرجل في الساعة الثانية صباحاً لخرقه قواعد حظر التجول في إيطاليا أنه قد مشى كل تلك المسافة، ولكن بعد التحقق من اسمه، اكتشفوا أن زوجته كانت قد أبلغت عن فقدانه في كومو قبل أسبوع. وفرضت عليه السلطات مخالفة قدرها 400 يورو لخرقه حظر التجوّل المفروض لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

وقال الرجل للشرطة إنه قد مشى مسافة طويلة لتصفية ذهنه، موضحاً “جئت إلى هنا سراً على أقدامي، لم استخدم وسيلة نقل”، وأخبرهم أنه التقى خلال مسيره بأشخاص قدموا له الطعام والشراب”.
وأضاف: “أنا بخير، لكني مرهق بعض الشيء”.

انتشرت قصة الرجل في وسائل إعلام إيطالية وتناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشاد كثيرون بالرجل، وانتقدوا بشدة المخالفة التي فرضت عليه.

 

“كازاماسيما”.. القرية الزرقاء