أخبار الآن | بريطانيا – theguardian

ليس هناك من ينكر أن النباتات تجلب السعادة. إن قدرتهم على بث الحياة في أي مكان ، وتقديم شعور بالهدوء والمساعدة في الإنتاجية تجعلهم هدايا ثمينة.

إن زراعة حديقة داخلية – أو تقديم النباتات كهدية – تشجع على تقدير أكبر للطبيعة وتعلمنا احترام ورعاية الأشياء التي تبقينا جميعًا على قيد الحياة.

فإليك 4 من أفضل نباتات المنزل لتقديمها كهدايا:

1- فيلودندرون

 

https://twitter.com/fernfairie/status/1327110156228837376

الفيلودِنْدرون هو نبات منزلي شائع، سريع النمو. وهي أنواع كثيرة شبيهة بنبات العنب، وموطنها الأصلي جنوب أمريكا. وينمو كثير من أنواع الفيلوديندرون كنباتات منزلية. وتخرج النباتات جذوراً على امتداد جذوعها، وتنمو على الساريات إذا احتفظ بالجذوع رطبة.

2- Homalomena

https://twitter.com/shmeattle/status/1245086272869347328

تم التعرف على نباتات Homalomena في دراسة ناسا للهواء النظيف لقدراتها على التنقية ، لذا امنح هدية الهواء النقي مع هذه النباتات.

3-  Monstera deliciosa

تُعرف Monstera deliciosa المعروفة باسم نبات الجبن السويسري ، وتعكس الثقوب الرسومية في أوراقها الناضجة ، وهي الأكثر شعبية من هذا النوع . وهي سريعة النمو وذات شكل جميل وعندما توضع على حامل نبات فإنها تشكل ميزة رائعة في أي غرفة.

4- Rhaphidophora tetrasperma

https://twitter.com/Chelle_Mico/status/1266446683707146243

نبتة Rhaphidophora tetrasperma ، موطنه الأصلي أمريكا الوسطى، البالغ منه يتميز بشقوق في الأوراق الكبيرة لتجعلها على شكل القفص الصدري، أما اليافعة منها فأوراقها مستديرة غير مشققة.
يكثر استخدام نبتة Rhaphidophora tetrasperma كجزء من ديكور المنزل وفي التصاميم الحديثة نظراً لشكل اوراقها المميز الذي يضيف على المكان لمسة جمال طبيعية.

 

دراسة تؤكد انقراض ما يقارب 600 نوع من النباتات
أفادت دراسة سويدية بأن حوالي ستمئةِ نوع من النباتاتِ البرية انقرضت خلال القرنين ونصف القرن, وأكد الباحثون من جامعة ستوكهولم أن انقراضَ النبات يحدث بسرعةٍ تصل إلى خمسمئةِ مرة عما هو متوقع, ليتخطى بذلك ضعف انقراض كل من الطيورِ والثدييات والبرمائيات.