أخبار الآن | رومانيا – ladbible

كشفت التقارير أنّ هيكلاً معدنياً غامضاً مماثلاً لذلك الذي اختفى في ولاية يوتا الأمريكية، قد ظهر في رومانيا.

وبحسب وسائل إعلام رومانية، فإن الهيكل المعدني يبلغ طوله 4 أمتار، وقد تمّ العثور عليه يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في باتكا داميني هيل في مدينة بياترا نيمت شرق رومانيا.

وأثيرت الكثير من التكهنات بشأن أصل هذا الهيكل المعني، وقال مسؤولون أنهم ما زالوا لا يعرفون لمن ينتمي هذا المجسم الحديدي، مشيرين إلى أن التحقيقات في سبب وجوده مستمرة.

ويشبه الهيكل في رومانيا واحداً ظهر في صحراء يوتا قبل أسبوعين. ويوم السبت، أعلن مكتب إدارة الأراضي بالولاية الأمريكية في بيان عن اختفاء الهيكل، مشيراً إلى أن “جهة غير معروفة” أزالت القطعة المتراصة، في وقت ما من مساء الجمعة.

وكان طاقم من إدارة موارد الحياة البرية في ولاية يوتا اكتشف الهيكل المعدني الغامض الذي كان مثبتاً في الأرض. ووفقاً للتقارير، فقد حصل هذا الأمر عندما كان الطاقم على متن طائرة هليكوبتر، ورصدوا بدهشة الكتلة اللامعة التي تجاوز علوها الـ3.5 أمتار.

وانتشرَ خبر هيكل يوتا بكثافة عبر وسائل الاعلام العالمية، في وقتٍ برزت نظريات ربطت بين الكتلة المعدنية والفضائيين. غير أنّ المسؤولين قالوا أنه من الممكن أن يكون قد تم بناء الجسم المعدني من قبل فنان أو معجب بفيلم 2001: Space Odyssey، باعتبار أن الهيكل يشبه إلى حدّ كبير الآلات الموجودة في قصة آرثر سي كلارك.

وقال متحدث باسم هيئة السلامة العامة في ولاية يوتا لصحيفة “نيويورك تايمز”: “أحدهم أمضى وقتاً في استخدام أداة ما تتيح تقطيع الصخر أو أمر من هذا القبيل للحفر في العمق، بشكل مطابق تقريباً للجسم وعمد إلى تثبيته بصورة فعلية”. وتابع: “هذا أمر غريب. ثمة طرق قريبة، لكنّ إحضار المعدات لتقطيع الصخر وجلب المعدن الذي يزيد طوله عن 12 قدما (3,7 أمتار)، وفعل ذلك كله في هذا المكان المعزول أمر مثير للاهتمام حقاً”.

ومع هذا، فإنّ العديد من المراقبين تحدثوا عن أوجه شبه بين هيكل يوتا وأعمال النحات الأمريكي جون ماكراكن الذي كان يقيم في ولاية نيو مكسيكو المجاورة وتوفّي سنة 2011.

وقال نجله باتريك ماكراكن أخيرا صحيفة “نيويورك تايمز” إن والده أبلغه عام 2002 بأنه يرغب في أن “يقيم أعماله في أماكن معزولة كي تُكتشف لاحقاً”.

 

 

أين يوجد أعمق مسبح في العالم؟

افتتحت بولندا أعمق مسبح في العالم بالقرب من العاصمة وارسو، ويبلغ عمقه 45.5 أمتار، وتوجد كهوف اصطناعية تحت الماء.