أخبار الآن | المملكة المتحدة – وكالات

حذّر العديد من أطباء الإسنان من خطوة يقوم بها الكثير من الأشخاص، من شأنها أن تؤدي إلى إلحاق ضرر كبير بأسنانهم.

ووفقاً للتقارير، فإنّ تحدياً انتشر عبر تطبيق “تيك توك” من شأنه حث الناس على استخدام “مبرد الأظافر” لتقويم أسنانهم غير المتساوية.

وخلال شهر يونيو/حزيران الماضي، كانت نجمة “تيك توك” Mia Dio واحدة من أوائل المؤثرين عبر التطبيق، الذين شاركوا مقطع فيديو وهم يقومون ببرد أسنانهم. وقالت عبر الفيديو: “سأقوم ببرد أسناني بمبرد الأظافر لأنها ليست مثالية. لدي بعض النتوءات، ولدينا ميزانية محدودة”.

https://www.tiktok.com/@miadio/video/6834316381954034950

وإثر ذلك، وصف العديد من الخبراء هذه الممارسة بـ”الخطيرة”، مؤكدين أنها “قد تسبب ضرراً دائماً بالأسنان، إذ أنها تصبح شديدة الحساسية أو حتى يمكن فقدانها”.

وأوضح الأطباء أن هذه الممارسة يمكن أن تزيل الطلاء الحيوي للأسنان المعروف باسم “المينا”، الأمر الذي يدمر بنية السن في النهاية. وبحسب الخبراء، فإن نقص المينا يمكن أن يتسبب بحساسية شديدة ويؤدي إلى تسوس الأسنان.

وقالت الدكتورة إس مانوشيهري من لندن أن القيام ببرد الإسنان بمبرد الأظافر قد يؤدي إلى الحاجة لطقم أسنان جديد بحلول سنّ الأربعين. كذلك، أعربت الدكتورة إيمي موسون من كورنوال عن مخاوفها بشأن التحدي الشائع، محذرة من اتباعه نظراً للضرر الكبير الذي يحدثه. 

 

علمياً.. من عليه شرب الماء أكثر يومياً النساء أم الرجال؟

دائما مانسمع شرب الماء مفيد لصحة الجسم ، لكن كثير منا يحرص على شرب الماء دون أن يدرك الكمية المناسبة والصحية لجسمه ، خاصة وأن المصادر الطبية في مجملها تؤكد على أهمية شرب الماء ، لكن في الوقت ذاته عدم الإفراط في شربه لما لذلك من آثار سلبية على صحة جسم الإنسان.