أخبار الآن | الولايات المتحدة – sciencetimes

يسعى كلّ إنسان إلى تحقيق سعادته في هذه الحياة، في حين أنّ هناك اعتقاد خاطئ بأن السعادة ثابتة ولا يمكن تغييرها. 

وترتبط السعادة بشكل كبير بالتصرفات والخيارات، ويمكن أن تكون هناك العديد من الخطوات التي تعطي الإنسان السعادة بشكل كبير، وهي على النحو التالي: 

الرقم خطوات تحقق السعادة الشرح
1 روابط اجتماعية

تدعم الدراسات المتعدّدة أهمية العلاقات الوثيقة بين الأزواج والأطفال والأسرة والأقارب والمجتمع المحيط، إذ يتمتع الأشخاص الذين تربطهم علاقات قوية بالآخرين بصحة بدنية ونفسية أفضل بشكل عام. وعلى سبيل المثال ، تؤدي العلاقات الجيدة إلى تقليل هرمونات التوتر. ووفقاً لدراسة حديثة أجرتها جامعة هارفارد، فإن العلاقات الرئيسة مهمة للصحة الجسدية وتؤدي لحياة أطول.

2 الطيبة واللطف يقول باحثون من جامعة كاليفورنيا، إن أفعال الطيبة واللطف والكرم العشوائية من العوامل الرئيسة لسعادة طويلة الأمد، مشيرين إلى أنّ الاستثمار في رفاهية الآخرين من خلال أعمال الخدمة العامة وعبارات المدح والإيماءات، ينشط نظام المكافأة في الدماغ الذي يطلق هرمون الدوبامين المسؤول عن التحفيز والرغبة.
3 الامتنان قال مارتن سيليجمان من مركز علم النفس الإيجابي في بنسلفانيا، إن التعبير عن الامتنان يساعد في تقليل أعراض الاكتئاب. وسيساعدك التركيز على الأشياء التي تشعر بالامتنان لها على تغيير وجهة نظرك في الحياة على الرغم من الظروف السلبية والضغوطات اليومية.
4 التأمل العقلي تاخذ ممارسات التأمل واليقظة العقلية اتجاهاً متزايداً. وتقول عالمة النفس إليزابيث أنه من المهم أن يتعرف الناس على مشاعرهم الخاصة من دون الحكم عليها، في حين أن التأمل واليقظة العقلية يساعدان كل شخص على قبول نفسه وحبّها. 
5 التعاطف مع الذات تتضمن ممارسة التعاطف مع الذات العيش في الحاضر وعدم القلق بشأن المستقبل، مع تفهم أن الفشل جزء من الحياة والنجاح، وإسكات الناقد الداخلي وإعطاء الفرصة للمؤيد الذاتي.

أصدقاء مواقع التواصل الإجتماعي هل يمحون شعور الوحدة أم مجرد رقم؟

أغلب من لديهم حسابات ضمن مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك لديهم الكثير من المتابعين وما يسموّن بالأصدقاء ، قوائم البعض منهم تطول بعدد الأسماء ، منهم لديهم المئآت ومنهم الآلاف ومنهم حتى مئآت الآلاف.