أخبار الآن | كندا – the guardian

ذكرت التقارير أنّ طفلاً في كندا لقيَ حتفه برصاص الشرطة خلال عملية تحريره من محاولة اختطاف مزعومة.

ووفقاً لصحيفة “ذا غارديان” البريطانية، فإن الشرطة أطلقت النار على سيارة “بيك آب” كان الطفل البالغ من العمر عاماً واحداً بداخلها.

وبحسب الصحيفة، فإنّ “المحققين لم يؤكدوا بعد ما إذا كانت نيران الشرطة قد قتلت الصبي أم أن الخاطف وهو والده قتله”.

وفي السياق، قالت مونيكا هدون، المتحدثة باسم الشرطة، إنه من السابق لأوانه معرفة لماذا أطلق الضباط النار على البيك آب، ومن السابق لأوانه أن يعرفوا بالضبط ما حدث”.

تفاصيل الواقعة

وكانت الشرطة تلقت اتصالاً من قبل أحد الأشخاص القاطنين بمجمع بحيرات كاوارثا في أونتاريو، ويتحدث عن إطلاق نار والاشتباه في اختطاف والد (33 عاماً) لابنه الطفل.

وإثر ذلك، قامت الشرطة بتحديد موقع سيارة “البيك آب” التي كانت على طريق ريفي. وخلال محاولة إيقافها، اصدمت السيارة بمركبة الشرطة وسيارة أخرى، كما أصيب ضابط شرطة بجروح كان يقف إلى جانب سيارة الشرطة.

وحينها، أطلق 3 عناصر من الشرطة النار باتجاه “البيك آب” في وقتٍ كان الطفل في المقعد الخلفي، إذ أصيب برصاصة وفارق الحياة في مكان الحادث.

أمّا في ما خص الأب، فقد أصيب أيضاً برصاص الشرطة وجرى نقله إلى المستشفى ووصفت حالته بـ”الخطيرة”، في حين أنّ الضابط الذي صدمه “البيك آب” يتعافى في مستشفى تورنتو.

شاب لبناني يستنسخ سيارة الفورمولا وان تعرفوا إلى الـ Formulawand

خلق شاب لبناني فسحة أمل داخل كراج صغير فصمم وصنع مع والده سيارة رياضية. الشاب اللبناني “إبراهيم اللّوند” حقق مع والده خليل انجازا مميزا بصنعهما أول سيارة في لبنان مطابقة بشكلها وحجمها لسيارات “الفورمولا 1″، وقد أسمياها Formulawand السيارة التي استغرق العمل عليها أكثر من سنة، صممت على دفعتين قبل وبعد الانهيار المالي في البلاد ما تسبب بتكاليف باهظة، لكن الاصرار على تحقيق هذا الحلم واعطاء الامل للبنانيين دفع بهما إلى اكمال هذا الانجاز.