أخبار الآن | المملكة المتحدة – news.sky

قال مدرب اللياقة البريطاني جو ويكس إن الإغلاق في ظلّ تفشي فيروس “كورونا” المستجد، أدى إلى “تحول هائل” في الطريقة التي يفكر بها الناس في ممارسة الرياضة، كما أنه شجع الآباء على أداء التمارين الرياضية أمام أطفالهم.

وكان ويكس البالغ من العمر 34 عاماً، استضاف دروساً يومية في التربية البدنية عبر قناته على “يوتيوب” خلال فترة الإغلاق الأول في بريطانيا، مشيراً إلى أنّ “الناس أدركوا أنه يمكنهم ممارسة التمارين في المنزل من دون معدات باهظة الثمن”.

وقال ويكس بجمع 58 ألف جنيه أسترليني لخدمة الصحة الوطنية البريطانية “NHS”، من خلال الدروس التي كان يقدمها، كما حصل فيما بعد على ميدالية “MBE” تكريماً لجهوده.

وفي حديثه خلال “Wired Live 2020″، وهو حدث سنوي تنظمه مجلة “Wired” ، قال ويكس: “أعتقد حقاً أن هناك تحولاً هائلاً في مواقف الناس وعاداتهم بشأن ممارسة الرياضة”.

وأضاف: “أرى أنّه كان هناك دائماً تقليد يتمثل في أن الأم أو الأب سيذهبان إلى صالة الألعاب الرياضية، إما في استراحة الغداء أو قبل أو بعد العمل، إلا أنه لم يتم ممارسة الرياضة أمام الأطفال”.

وقال: “يدرك الناس الآن أنه يمكنهم أداء تمرين رائع في غرفة معيشتهم أو في غرفة نومهم أو بحديقتهم من دون معدات، وهذا حقاً ما كنت أحاول تحقيقه، لجعل اللياقة البدنية سهلة المنال ومستدامة للجميع، وآمل أن يدرك كل شخص أنه ليس بحاجة إلى عضوية باهظة الثمن في صالة الألعاب الرياضية والكثير من المعدات للحفاظ على لياقته وصحته. هذا هدفي حقاً”.

تسلق الجبال والنجاة وسط البراري.. مغامرة جديدة تخطف الأنفاس

لكل منا هوايات، ولكن هل جربت يوما أن تطلق العنان وتعيش المغامرة! مغامرة تذهب بك بعيدا وربما تصل بك لأعالي قمم الجبال، مغامرة تجعل قلبك يخفق بشدة! لعل الغموض الذي تحمله الجبال في صخورها وخبايا كهوفها والشعور الذي يطغى الواقف على سفوحها وعظمتها، كلها أسباب تجعل من يريد الخوض في غمار هذه الجبال الشاهدة على نشأة الأرض يخجل من عظمتها ولا يجب أن يستهين حتما بقوتها.