أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية  – zmescience

التلك هو أحد المكونات المعدنية التي استخدمت في منتجات العناية الشخصية منذ عقود. يمكن أن يحسن ملمس المنتجات ويمتص الرطوبة. أظهرت دراسة جديدة أن استخدام الأسبستوس في كثير من المنتجات القائمة على التلك له مخاطر أيضًا.

والأسبستوس هو مادة معدنية، تشبه الألياف، وتتميز ألياف الأسبستوس بأنها ناعمة ومرنة لكنها مقاومة للحرارة والتآكل الكيميائي.

إنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها ربط الأسبستوس والتلك. نظرًا لكيفية ومكان استخراج التلك ، فإن الرواسب المعدنية المستخدمة في تصنيع المنتجات المباعة في الولايات المتحدة وجدت باستمرار ملوثة بالأسبستوس. تكمن المشكلة في أن الأسبستوس مادة مسرطنة معروفة ولا يوجد مستوى آمن للتعرض لها.

أكثر من 2000 من منتجات العناية الشخصية التي تم بيعها في السنوات الثلاث الماضية تحتوي على التلك ، وفقًا لمسح حديث لمجموعة العمل البيئي (EWG). تشمل المنتجات ظلال العيون، أحمر الخدود ، بودرة الوجه والجسم. أكثر من نصفها عبارة عن منتجات مساحيق ، والتي تشكل مخاطر استنشاق.

سعياً إلى مزيد من التحقيق في وجود الأسبستوس في مستحضرات التجميل المحتوية على التلك ، قامت مجموعة من الباحثين من EWG بتحليل 21 منتجًا من مستحضرات التجميل القائمة على التلك. تم شراء المنتجات من متاجر البيع بالتجزئة في سان فرانسيسكو وكاليفورنيا وواشنطن العاصمة ومن بائع تجزئة عبر الإنترنت.

تم العثور على ما يقرب من 15٪ (أو 1 في 7) من المنتجات ملوثة بالأسبستوس، وظهرت النتائج في لوحتي الألوان ، أن 20٪ و 40٪ من ألوان ظلال العيون التي تم اختبارها تحتوي على مادة الأسبستوس.

كانت شركات مستحضرات التجميل على دراية منذ الخمسينيات بإمكانية تلوث التلك بالأسبستوس. لكن تم تنبيه المستهلكين لأول مرة في أوائل السبعينيات. بعد ذلك ، أقنعت الشركات إدارة الغذاء والدواء (FDA) بأنه يمكن الوثوق بها لتنظيم منتجاتها الخاصة بدلاً من تنظيمها من قبل الدولة.

لا توجد حاليًا أي لائحة في الولايات المتحدة تتطلب فحص التلك بحثًا عن الأسبستوس ؛ الاختبار الذي يتم إجراؤه طوعي.

 

يوتيوب يتيح تجربة مستحضرات التجميل عبر الواقع المعزز
أطلق موقع يوتيوب ميزة جديدة خاصة بالنساء، إذ أتاح لهن تجربة مستحضرات التجميل من خلال الواقع المعزز.